إعلان

أمريكي: هل تلتزم مصر بحقوق الإنسان.. وعبد النور: اطلعوا على قوانينكم أولاً

04:01 م الإثنين 02 فبراير 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

طالب منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة أحد ممثلي الشركات الأمريكية التي التقاها اليوم الاثنين باطلاعه أولاً على القوانين الأمريكية المطبقة تجاه الخارجين عن القانون أو المحتجين ضد أي قرارات تصدرها الحكومة الأمريكية عقب أحداث 9 سبتمبر 2001 بعد أن سأله حول مدى التزام مصر بتطبيق مبادئ حقوق الإنسان.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أكد عبد النور أن مصر تراعي حقوق الإنسان، وتطبق القانون حتى في حالة الإرهاب التي تواجهها حالياً حيث يتم تقديم هؤلاء المجرمين لمحاكمتهم أمام قاضيهم الطبيعي على جرائمهم في حق الشعب المصري طبقاً لأحكام القانون وليس بإرسالهم إلى سجون جوانتانامو دون مساءلة كما حدث في الولايات المتحدة.

وشدد على أن مصر لن تتراجع عن استكمال خارطة الطريق السياسية والاقتصادية لإعادة بناء مصر الجديدة الديمقراطية المدنية الحديثة المرتكزة على حضارة سبعة آلاف عام، مشيراً إلى أن محاولات البعض لتغيير هوية المصريين قد باءت بالفشل ولن تنجح حيث ستظل مصر ملتقى لكل الأديان ومختلف الثقافات كما كانت على مر العصور.

ولفت وزير الصناعة إلى أن قوى الإرهاب الغاشمة لن تنجح في زعزعة استقرار مصر أو النيل من عزيمة المصريين، مؤكداً ضرورة تكاتف دول العالم مع مصر في حربها ضد الإرهاب الذي لا دين له ولا وطن له خاصة وأن هذا الإرهاب أصبح يمثل تهديداً حقيقياً لكافة دول العالم.

وكان الوزير التقى اليوم الاثنين مع ممثلي 18 شركة أمريكية - أعضاء في إحدى جمعيات رجال الأعمال المعنية بالأمن القومي الأمريكي والذين يزورون مصر حالياً - لاستعراض أهم ملامح منظومة الإصلاح الاقتصادي وموقف الحكومة المصرية من تداعيات الأوضاع على الساحة المصرية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان