إعلان

مصر تتفق مع لبنان على تسهيل دخول الصادرات المصرية

04:57 م السبت 14 فبراير 2015

منير فخري عبد النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

عقد منير فخري عبد النور وزير الصناعة، اجتماعًا مع أكرم شهيب وزير الزراعة اللبناني، أثناء مشاركة وفد مصري في فعاليات ملتقى الأعمال المصري اللبناني.

وبحسب بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، اتفق وزير الصناعة مع أكرم شهيب وزير الزراعة اللبناني على الانتهاء من مراجعة قوائم تحرير صادرات مصر من السلع الزراعية لتسهيل دخولها إلى لبنان، وذلك للتوافق مع متطلبات اتفاقية منطقة التجارة الحرة العربية والتوقيع على اتفاق بهذا الشأن خلال اجتماعات اللجنة المشتركة بالقاهرة مارس المقبل.

كما تم الاتفاق على إنهاء العمل بنظام شركات الفحص، والتي تعد أحد عوائق التجارة أمام صادرات مصر من المانجو إلى السوق اللبناني والاعتماد بشكل كامل على إجراءات الحجر الزراعي المصري.

ووجه عبد النور الشكر لوزير الزراعة اللبناني، على جهوده في حل المعوقات التي تعترض صادرات مصر من البطاطس إلى لبنان.

كما عقد عبد النور جلسة مباحثات مع حسين الحاج حسن وزير الصناعة اللبناني، تناولت أهمية التعاون المشترك لتحقيق التكامل الصناعي ونقل الخبرات المصرية في مجالات المواصفات والدعم والإغراق والمناطق الصناعية بنظام المطور الصناعي إلى الجانب اللبناني.

وحول تنمية التعاون المشترك بين مصر ولبنان في المجال السياحي، جاءت مباحثات عبد النور مع ميشيل فرعون وزير السياحة اللبناني، وشملت التأكيد على رغبة البلدان في

التعاون المشترك لتنمية التدفقات السياحية من خلال تصميم برامج سياحية مشتركة للإستفادة من الإمكانات الهائلة التي تمتلكها مصر ولبنان في هذا المجال الحيوي.

كما عقد وزير الصناعة والتجارة لقاءات مكثفة مع عدد من كبار المستثمرين اللبنانيين، حيث أشار عبد النور إلى أن هناك 4 مستثمرين سيزورون القاهرة نهاية الأسبوع الجاري

لدراسة فرص الاستثمار المتاحة في 4 قطاعات رئيسية هى الغزل والنسيج والمحولات الكهربائية والصناعات الغذائية ومواد البناء.

كما عبروا عن رغبتهم في إقامة هذه المشروعات في مدينة بدر الصناعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان