إعلان

البورصة تفتح باب القيد بقوائم المحكمين وجداول الخبراء في مجال سوق المال

02:51 م الأحد 01 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت البورصة المصرية اليوم الأحد فتح باب القيد بقوائم المحكمين وجداول الخبراء المتخصصين في مجال سوق المال، وذلك للمتخصصين وذوي الخبرة في مجال سوق المال ووفقاً لأحكام لائحة قيد المحكمين والخبراء الصادرة وفقاً لقواعد تحكيم البورصة المصرية لتسوية منازعات سوق المال، والتي تم اعتمادها من مجلس إدارة البورصة في نوفمبر 2014.

وقالت البورصة في بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنَّه يُشترط في المتقدمين للقيد في سجل المحكمين وجداول الخبراء أن يكون شخصًا طبيعيًا متمتعاً بالأهلية، وأن يمتلك الخبرة العلمية والعملية الكافية في مجال سوق المال، وألاَّ يكون قد سبق فصله تأديبياً من الخدمة أو منعه تأديبياً بصفة نهائية من مزاولة مهنة السمسرة أو أي مهنة حرة.

وأضافت أنه يشترط أيضًا ألا يكون قد حُكِم على المتقدم بعقوبة جناية أو جُنحة في جريمة ماسة بالشرف أو الأمانة أو بعقوبة مُقيدِة للحرية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قوانين الشركات أو التجارة أو قوانين سوق المال ما لم يُرَد إليه إعتباره.

وأشار الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن البورصة تُلقي بثقلها لتحسين مناخ الاستثمار بصفة عامة، وهو ما يستدعي إجراءات جوهرية تستهدف تسريع عملية الفصل في منازعات المستثمرين بدون الإخلال بحق التقاضي المكفول للجميع.

وأضاف عمران "التزمنا في البورصة بخطتنا الاستراتيجية لبدء التسجيل بهذا النظام خلال الربع الأول من 2015 كما كان مقرراً، متوقعاً أن يُسهم هذا الإجراء في تحسين جاذبية الاستثمار في البورصة المصرية كأحد الأسواق الناشئة الرائدة".

من جانبه، لفت الدكتور وجيه مصطفى، نائب رئيس البورصة إلى أنَّ قواعد التحكيم التي أطلقتها البورصة المصرية لتسوية منازعات سوق المال تتوافق مع القواعد الدولية الصادرة من لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (الاونيسترال) وتعديلاتها، مؤكداً أنَّ القيد في سجل الخبراء والمحكمين يتم مرتين سنوياً في شهرى يناير ويوليو، واستثناءً سيتم فتح القيد أول مرة خلال شهر فبراير 2015.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان