إعلان

"التمويل الدولية": تعزيز التجارة الخارجية أمر حيوي للاقتصاد المصري

11:18 ص الأربعاء 02 ديسمبر 2015

مؤسسة التمويل الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت ندى شوشة، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن "إن تعزيز التجارة الخارجية يعد أمراً حيوياً للاقتصاد المصري وأولوية لمؤسسة التمويل الدولية".

ووفقًا لبيان لمؤسسة التمويل الدولية نشرته على موقعها الإلكتروني، أضافت شوشة خلال توقيع اتفاقية مع بنك البركة مصر أمس الثلاثاء، أن التوسع في تمويل التجارة يفيد بشكل خاص الشركات الصغيرة، ويساعد أيضاً على تحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل في مصر والمنطقة.

ووقعت المؤسسة اتفاقية مع بنك البركة مصر تهدف إلى توسيع نطاق تمويل التجارة للمستوردين المصريين وذلك للمساعدة على تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

وبموجب هذا الاتفاق، يصبح بنك البركة ثالث بنك مصري وأول بنك إسلامي في مصر ينضم إلى برنامج تمويل التجارة العالمي التابع لمؤسسة التمويل الدولية.

وأشارت المؤسسة إلى أن ضماناتها مؤسسة التمويل الدولية ستساعد عملاء البنك على استيراد السلع التي تعتبر بالغة الأهمية للسوق المحلية، بما في ذلك المواد الخام والأدوية والأسمدة وقطع الغيار التي من شأنها دعم القطاعات الصناعية المختلفة.

ولفتت إلى أن برنامج تمويل التجارة العالمي التابع لها التزم بضخ أكثر من 1 مليار دولار خلال العام المالي 2015 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأكثر من 6 مليار دولار على مستوى العالم.

وأصدر برنامج تمويل التجارة العالمي التابع لمؤسسة التمويل الدولية أكثر من 21 ألف ضمان بقيمة إجمالية 36 مليار دولار إلى البنوك وذلك منذ إنشاء البرنامج في عام 2005، ويضم البرنامج أكثر من 280 بنك شريك في أكثر من 95 دولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان