إعلان

الاتحاد الأوروبي يمنح مصر 10 مليون يورو لمكافحة التلوث الصناعي

04:50 م الجمعة 18 ديسمبر 2015

سحر نصر توقع منحة الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قامت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، بتوقيع اتفاق تمويل المنحة المُقدمة من الاتحاد الأوروبي لـ"برنامج مكافحة التلوث الصناعي" بمبلغ 10 مليون يورو، لصالح وزارة البيئة.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، تأتي مساهمة الاتحاد الأوروبي ضمن حزمة تمويلية من الشركاء الأوروبيين بإجمالي 145 مليون يورو، والتي تتضمن قرض بنك الاستثمار الأوروبي بمبلغ 70 مليون يورو، وقرض الوكالة الفرنسية للتنمية بمبلغ 50 مليون يورو، وكذلك مساهمة بنك التعمير الألماني بمبلغ 15.42 مليون يورو.

وقالت الدكتورة سحر نصر، إن العمل على إنهاء إجراءات توقيع اتفاق تمويل المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي، جاء تفعيلاً لدور الجانب المصري في التصدي لظاهرة تغير مناخ، وبناءاً على ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الجهود الوطنية في هذا المجال خلال "قمة المناخ" التي عقدت في العاصمة الفرنسية باريس في 30 نوفمبر 2015.

وأوضحت الوزيرة، أن برنامج مكافحة التلوث الصناعي -في مرحلته الثالثة- يهدف بشكل عام إلى الحد من نسبة التلوث في مصر، بما يسهم في تحسين الظروف البيئية محلياً ودولياً، وكذلك تشجيع الشركات الصناعية في القطاعين العام والخاص على اتخاذ إجراءات استثمارية متكاملة لمكافحة التلوث.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ البرنامج بدعم كل من جهاز شئون البيئة والقطاع المصرفي، وذلك فيما يتعلق بأنشطته المختلفة والتي تشمل الاستثمار في مشروعات مكافحة التلوث البيئي، ومنح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك المساعدات الفنية لتنمية قدرات المؤسسات ذات الصلة.

وأكدت سحر نصر، أن وزارة التعاون الدولي سوف تكثف العمل فى التنسيق مع مختلف شركاء التنمية من أجل توفير الدعم المالي والفني للمشروعات التي تخدم قضية الحد من ظاهرة تغير المناخ، وسيتم تكثيف العمل على مراعاة البعد البيئي في مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان