إعلان

السفير السعودي: استثماراتنا ستصل لـ14 مليار دولار بمصر بعد توجيهات الملك

04:12 م الخميس 17 ديسمبر 2015

السفير احمد قطان السفير السعودي بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال السفير احمد قطان السفير السعودي بالقاهرة، إنه لا غنى لمصر عن المملكة السعودية ولا غنى للسعودية عن مصر، و الحديث عن وجود توتر بين مصر و السعودية أمر لا أساس له من الصحة.

وأضاف القطان في مؤتمر صحفي له اليوم الخميس، أن "ثقة المستثمر السعودي والعربي تزداد في مصر وهو ما سوف يتضح عمليا خلال الفترة المقبلة، و سيتم توجيه السفن السعودية للمرور من قناة السويس ونهدف بذلك زيادة دخل مصر في هذا القطاع ".

وتابع قائلا :" إن السعودية ستواصل دعم مصر رغم انخفاض أسعار النفط، وهدف مصر والسعودية واحد فيما يتعلق بشأن الأزمة السورية"، مشيراً إلى أن النظام السوري سيدفع الثمن قريبا عما ارتكبه بحق شعبه، و المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي انكوت بنيران الإرهاب".

وأكد سفير السعودية بالقاهرة :" أن المملكة السعودية سبق وأن حذرت منذ سنوات من خطورة الإرهاب الذى طال كافة البلدان".

وأشار إلى أن زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى مصر ستكون قريبة جدا وستكون تتويجا للجهود المبذولة حاليا، مشيراً إلى أن اجمالي الاستثمارات السعودية في مصر تقدر بـ 6 مليارات دولار والزيادة المقررة فيها تصل إلى 8 مليارات دولار (60 مليار جنيه).

وأوضح أن التحالف العربي يهدف إلى القضاء على أي جهة تشكل تهديدا إرهابيا على دولنا العربية، لافتاً إلى أن إيران تحاول أن تصور الخلاف في اليمن على أنه خلاف مذهبي وتتدخل في أمور دون وجه حق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان