إعلان

مستثمر: تزامن زيارة السيسي لبريطانيا مع عقد بورصة لندن يعطي دفعة للسياحة

11:56 ص الأربعاء 04 نوفمبر 2015

بورصة لندن السياحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء والمشارك ضمن الوفد المصري في بورصة لندن السياحية، إن زيارة الرئيس السيسي لبريطانيا بالتزامن مع انعقاد بورصة لندن، سيعطي دفعة قوية للسياحة المصرية وسيكون له تأثير إيجابي على قطاع السياحة.

وأضاف في بيان له اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه، أن جميع المشاركين المصريين وعلى رأسهم وزير السياحة، ورئيس اتحاد الغرف السياحية، ورؤساء الغرف، وأكثر من صاحب 100 فندق وشركة سياحية في الجناح المصري، الذي تصل مساحته ألف متر مربع تقريبًا متفائلون بالإقبال الشديد على الجناح.

وأكد عبد اللطيف أنه يوجد أكثر من 180 دولة مشاركة في البورصة السياحية التي من المقرر أن تنتهي فعالياتها غدًا الخميس، وأن نسبة المترددين على الجناح المصري جيدة جدًا، فضلًا عن أن كل وكلاء السياحة والسفر الكبار وشركات الطيران مشاركون في البورصة، بالإضافة إلى كل المسئولين السياحيين من مختلف العالم وهذه فرصة لتوصيل وجهة النظر عن الوضع المستقر في مصر وفتح أسواق جديدة للسياحة المصرية.

وأشار إلى أن هشام زعزوع وزير السياحة يعقد اجتماعات ولقاءات بشكل مستمر على هامش مشاركته ببورصة لندن مع وكلاء ومنظمي رحلات السفر والشركات السياحية الكبرى وكل محطات الإعلام الأجنبية والقنوات الفضائية العالمية ولقاءات صحفية لتوضيح خطط وزارة السياحة في الفترة القادمة ودعوة الأجانب لزيارة مصر.

وأوضح أنه سيتم خلال البورصة فتح أسواق جديدة والاتفاق على خطط الأسعار المستقبلية وعمل تعاقدات جديدة والحفاظ على القائمة وتثبيتها وإرسال رسائل طمأنة من خلال توضيح توجه الدولة والقيادة السياسية نحو الاهتمام بقطاع السياحة وتذليل جميع العقبات من أمامه.

ولفت عبد اللطيف أن أسعار الحجوزرات مستقرة كما هي مثل العام الماضي وهي تخضع للعرض والطلب وكلما زاد الطلب ارتفعت الأسعار، مؤكدًا أن ارتفاع سعر الدولار في مقابل الجنيه لن يؤثر على أسعار الحجوزات لأن السائح الأجنبي يدفع بالدولار أو اليورو.

وحول حادث سقوط الطائرة الروسية في منطقة سيناء، قال إن الحديث عنها في بورصة لندن لا يذكر والكل ينتظر نتيجة التحقيقات، والجميع يؤكد أنها حادثة عادية وتاريخ الطائرة يؤكد أنها كان لها مشكلة في عام 2001 في ذيل الطائرة وعمرها أكثر من 18 عامًا وحققت طيرانًا بما يعادل 65 ألف ساعة طيران، و21 ألف رحلة، وكانت تملكها شركة طيران الشرق الأوسط وتم بيعها لشركة تركية والشركة التركية باعتها لشركة سعودية ثم الشركة الروسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان