إعلان

التنمية المحلية: بدء تنفيذ 8874 مشروع عبر "مشروعك" بتمويل 340 مليون جنيه

04:48 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية إن "المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) يهدف إلى إحداث تنمية مجتمعية في جميع محافظات ومراكز وقرى ونجوع مصر من خلال خلق فرص عمل حقيقية خاصة للشباب والمرأة مما سينتج عنه رفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الاقتصاد للأمام".

ولفت الوزير خلال تصريحات صفحية اليوم الثلاثاء، إلى أن عدد المشروعات المنفذة والتي يجري تنفيذها من خلال (مشروعك) بلغت 10 آلاف و878 مشروع بقروض 468 مليون جنيه.

وأوضح الوزير أن إجمالي عدد المشروعات التي بدأ تنفيذها بالفعل من خلال (مشروعك) بلغ 8874 مشروع بقروض بلغت 340 مليون جنيه، ويجري حاليًا دراسة 2004 مشروع بقروض 128 مليون جنيه.

وأشار إلى أن أعلى المحافظات في عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها هي محافظة البحيرة بإجمالي 1395 مشروع بتكلفة 40 مليون جنيه، ويليها الدقهلية بـ 928 مشروع بتكلفة 29 مليون جنيه، يليها سوهاج بـ 916 مشروع بتكلفة 34 مليون جنيه، وأسيوط بـ 608 مشروع بتكلفة 27 مليون جنيه.

ونوه الوزير إلى أنه تم تكليف السفير محمود السعيد المنسق العام لـ (مشروعك) بعقد اجتماعات دورية مع كافة الأطراف المشتركة في (مشروعك) وهم ممثلو البنوك، ومديرو (مشروعك) في كل محافظة، والمحليات لتوحيد الرؤى وتطوير العمل بمقار المشروع، والرد على أي استفسارات.

وأضاف أنه سيتم عقد اجتماع اليوم في محافظة بنى سويف لكافة أطراف (مشروعك) في محافظات بني سويف والفيوم والمنيا، كما تم عقد اجتماعات في القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنوفية ومحافظات القناة لدفع العمل بالمشروع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان