إعلان

المركزي الأمريكي يتجه نحو رفع الفائدة في ديسمبر

09:14 ص الخميس 19 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أيد غالبية مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) زيادة محتملة لأسعار الفائدة في ديسمبر أثناء آخر اجتماع هذا العام للجنة السياسة النقدية لكنهم ناقشوا أيضًا أدلة على أن التوقعات الطويلة الأجل للاقتصاد الأمريكي ربما تحولت بشكل دائم إلى التراجع.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، جاء في محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي في 27 - 28 أكتوبر الذي نشر أمس الأربعاء أنه بعد فترة الصيف ومطلع الخريف التي شهدت اضطرابًا في أسواق الولايات المتحدة وموجة مبيعات في الصين شعر "معظم" المشاركين بأن الظروف المواتية لرفع الفائدة "ربما تتحقق بحلول موعد الاجتماع القادم".

واتخذ قرار بوضع إشارة مباشرة على غير المعتاد في بيانهم الذي أعقب الاجتماع إلى رفع محتمل لأسعار الفائدة في ديسمبر مع إبداء "اثنين" فقط من الأعضاء قلقًا بشأن توقع قوي لهذا الإجراء بحسب المحضر، وأوضح خبراء مجلس الاحتياطي كيف أن البنك المركزي ربما تأخر في توصيل نواياه إلى الأسواق مما دفعها إلى إرجاء توقعاتها لزيادة محتملة للفائدة إلى العام المقبل.

لكن صياغة بيان أكتوبر أعادت تلك التوقعات سريعًا إلى ديسمبر.

وقال محضر الاجتماع "يبدو أن النظام المالي الأمريكي واجه الاضطراب في الأسواق المالية العالمية بدون ما يشير إلى أي ضغوط ممنهجة.

"رأى معظم المشاركين أن المخاطر النزولية الناجمة عن التطورات الاقتصادية والمالية في الخارج تضاءلت وأن المخاطر لآفاق النشاط الاقتصادي المحلي وسوق العمل أصبحت متوازنة تقريبًا."

لكن رغم الثقة في الآفاق على الأمد القصير ناقش مجلس الاحتياطي أيضًا ما قد يصبح مصدرًا رئيسيًا للقلق، بينما يدخل أول دورة لتشديد السياسة النقدية في عشر سنوات والذي يتمثل في العوامل الأساسية لقوة الاقتصاد الأمريكي في الأجل الطويل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان