إعلان

مصر توقع اتفاقية تعاون مع الصين تحصل بمقتضاها على منحة بـ31.5 مليون دولار

01:35 م الأربعاء 18 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، -خلال زيارة نائب وزير التجارة الصيني تشيان كه مينغ إلى القاهرة-، اتفاقية بين مصر والصين، حول التعاون الاقتصادي والفني.

وأوضح بيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أنه في إطار الاتفاقية ستقدم حكومة الصين بمقتضاها لمصر منحة تقدر بحوالي 31,5 مليون دولار أمريكي لتمويل مجالات التعاون الفني والاقتصادي، بالإضافة إلى مشروعات أخرى يتفق عليها الجانبين لاحقاً.

وتم التوقيع كذلك على الخطابات المتبادلة الخاصة بتنفيذ مشروع إنشاء مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية بتكلفة تقدر بـ22,9 مليون دولار أمريكي، كما تم التوقيع على الخطابات المتبادلة الخاصة بإعداد دراسة الجدوى الخاصة بالمرحلة الثالثة من مشروع التعليم عن بعد.

ومن جانبها، أكدت وزيرة التعاون الدولي، على علاقات الصداقة المتميزة ومحفظة التعاون المشتركة بين مصر والصين.

وأعربت عن تقديرها لدور الحكومة الصينية في دعم مجالات التعاون المشترك وأهمها تنمية الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس وتنفيذ مشروع مبنى خدمة المستثمرين بالمنطقة الاقتصادية، ونقل الخبرة في مجال تدوير المخلفات الزراعية ومكافحة التصحر وأبحاث الثروة السمكية.

وكذلك إنشاء مركز الاستزراع السمكي بجامعة قناة السويس، وإنشاء مدارس نموذجية، وتوريد معدات تعليمية للمدارس بالمحافظات ومعدات طبية للمستشفيات المصرية، بالإضافة إلى التعاون في مجال الإنارة الموفرة باستخدام الطاقة الشمسية.

وأشارت الوزيرة، إلى تطلعها لتنفيذ مشروعات جديدة من خلال نافذتي المنح والقروض للمساهمة في تنفيذ مشروعات قومية هامة في مجالات قومية رائدة مثل النقل والكهرباء والبحث العلمي والصناعة والتجارة والتعليم و التعليم الفني والزراعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان