إعلان

حماية المستهلك: تغريم شركة عقارية بسبب إعلان مضلل عن بيع وحدات سكنية بمدينة نصر

11:49 ص السبت 03 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن جهاز حماية المستهلك، أن محكمة القاهرة الاقتصادية قضت في الدعوى رقم 340 لسنة 2015 على المتهم أحمد فؤاد أحمد صاحب شركة شركة بترا للتسويق العقاري، بتغريمه 100 ألف جنيه، وبنشر الحكم على نفقته الخاصه في جريدتين واسعتي الانتشار.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن الجهاز من خلال قيامه بدوره في متابعة ورصد الإعلانات المضللة التي يتم تداولها بوسائل الإعلام المختلفة، لاحظ قيام شركة بترا للتسويق بالإعلان في إحدى الصحف القومية عن بيع وحدات سكنية بمساحات مختلفة تحت عنوان " كومباوند أبراج الوزراء " بأرقى أحياء مدينة نصر.

وأشار إلى أن ذلك واكب تقدم جمعية العاملين برئاسة مجلس الوزراء بشكوى للجهاز، من أن الاسم يوحي ظاهرياً بأن الجمعية هي صاحبة الإعلان بالرغم من أنها ليس لها أية صلة به، بالإضافة إلى أن الوحدات المعلن عنها هي ملك الجمعية والشركة المعلنة ليس لها الحق في بيع ما ليس ملكها.

 

وأضاف ''يعقوب'' أن الجهاز باشر التحقيق في الشكوى وتم استدعاء الشركة المعلنة "بترا للتسويق العقاري" التي أوضحت أنها تقوم بتسويق الوحدات التابعة لجمعية العاملين برئاسة مجلس الوزراء (102 وحدة) لصالح أحد الأشخاص الذي قام بشرائها من الجمعية بعد رسو المزاد العلني المعلن عنه من الجمعية في 12 يوليو 2014.

وأوضح أنه استبان من التحقيقات أن الشخص الذي رسي عليه المزاد قدم للجمعية شيكًا بمبلغ 10 بالمئة من اجمالي القيمة وفقاً لكراسة شروط المزاد مسحوباً على بنك الإسكندرية، وبالتوجه لصرفه في اليوم التالي تبين أنه بغير رصيد.

''وتم اخطار الاتحاد التعاوني الإسكاني الذي أصدر قراراً من مجلس إدارته في 21 ديسمبر 2014 بإلغاء المزاد لعدم الالتزام بالشروط الواردة بكراسة الشروط مع إلغاء قيمة التأمين، وتم اخطار الشخص الذي رسي عليه المزاد بذلك وبالتالي فإنه ليس له أي حق في التعامل على الوحدات باعتباره غير مالك لها.

وتابع رئيس حماية المستهلك ''وتبين مما سبق أن المتهم أحمد فؤاد أحمد أعلن عن بيع وحدات سكنية ماداً المستهلكين بمعلومات خاطئة، بأن أوهمهم أن هذه الوحدات تابعة لمجلس الوزراء مما يزيد الثقه في الشراء، بالإضافة إلى اخفاء معلومات هامة وهي إلغاء المزاد وزوال صفته، ومن شأن ذلك خلق انطباع غير حقيقي ومضلل لدى المستهلكين''.

وأكد ''يعقوب'' عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم، وأن الجهاز لن يتوانى في اتخاذ الاجراءات القانونية ضد كافة المخالفين.

ودعا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات، أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الاليكتروني لجهاز حماية المستهلك ''WWW.CPA.GOV.EG''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان