إعلان

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع السفير الهندي ترتيبات عقد قمة الهند - إفريقيا

08:17 م الخميس 22 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

بحثت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، اليوم الخميس، مع سفير الهند لدى مصر سانجاي باتاشاريا؛ ترتيبات عقد قمة الهند - إفريقيا القادمة، والترتيبات الخاصـة بالمشـاركة المصـرية في أعمال القمـة في دورتها الثالثة التي ستعقد في العاصمة الهندية نيودلهي في الفترة من 26 إلى 29 أكتوبر الجاري.

وأعربت الوزيرة - خلال اللقاء - عن رغبتها في دفع علاقات التعاون الثنائي بين البلدين؛ بما يخدم المصالح المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية وتنمية حجم التجارة والاستثمار.

وأكدت حرص الحكومة المصرية واهتمامها بهذا الحدث الهام؛ لما له من تأثير ملموس في تطوير علاقاتها مع كل من الهند والدول الأفريقية، مُشيرةً إلى الدور المحوري لمصر في هذا الصدد.

من جانبه، أفاد السفير الهندي بأن قمة منتدى الهند-أفريقيا تمثل حدثاً عظيم الأهمية لدوره الفاعل في تعميق وتعزيز علاقات الشراكة بين الهند وأفريقيا، متمنياً النجاح والتوفيق للمنتدى في دورته الثالثة.

كما بحث الجانبان إمكانية الاستفادة من الخبرات الهندية الكبيرة في مجال إنشاء وإدارة التجمعات الصناعية المتكاملة بغرض تنمية الصناعات الوطنية وزيادة حجم الصادرات.

وأعربت الوزيرة عن تقدير الحكومة المصرية للجهود المبذولة في مشروع تحديث مركز التأهيل المهني بشبرا الخيمة لدوره الفعال في تنمية المهارات الحرفية والصناعية للشباب بما يمكنهم من الحصول علي فرص توظيف جيدة بالقطاع الخاص، وكذلك المساهمة في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يجعله مشروعاً رائداً في هذا المجال.

وأشارت إلى أهمية وفعالية برنامج التعاون الفني والاقتصادي الذي تُقدمه حكومة الهند سنوياً لمصر، ودوره الإيجابي في بناء القدرات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وتطوير أدائهم الوظيفي.

وأكد الجانبان حرصهما الدائم علي مواصلة التعاون الاقتصادي والفني بما يعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين العريقين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان