إعلان

رئيس الإحصاء: 45% من الأسر في مصر يستخدمون الإنترنت في تداول المعلومات

03:29 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن الاحتفال باليوم العالمي للإحصاء في دول العالم يعطي العديد من الرسائل حول مدى أهمية الإحصاءات، وتكمن هذه الرسائل في أهمية إتاحة الموارد والمعلومات والتفاصيل الخاصة برسم السياسات العامة، ومن ثم تحقيق المكاسب والتي تنعكس بشكل مباشر لتحقيق حياة أفضل.

وأضاف الجندي خلال الجلسة الافتتاحية للاحتفال باليوم العالمي للإحصاء، بحضور محرر مصراوي، أننا نعمل على تطوير أداءنا واتباع المنهجيات الإحصائية لتلبية كافة الاحتياجات مستغلين كافة الإمكانيات المتاحة.

وأشار إلى أن من الإنجازات التي حققها الجهاز إنجاز بحث التعداد الاقتصادي والذي أعلنت نتائجه في أكتوبر الماضي، وشمل إنشاء 2 مليون و400 ألف منشأة للتعبير عن حجم الإنتاج الحقيقي والقيمة المضافة.

وأضاف أن العاملين بالجهاز قاموا تنفيذ أول تجربة قبلية لمسح التعداد العام للسكان منذ عام حينما كان عادل لبيب وزيرًا للتنمية المحلية في عام 2013، لتحقيق أكبر تكامل في إجراءات الإعداد للتعداد، كما تم إجراء مسح جغرافي شامل ستوجه نتائجه في خدمة سياسات الدولة.

وقام الجهاز أيضًا بتطوير وأعمال التعداد واستغلال دخول أكثر من 45 بالمئة من الأسر على الإنترنت للإدلاء بالمعلومات إلكترونياً بدلاً من الاستمارات الورقية.

ولفت إلى أنه تم تكليف جميع المدارس بمحافظات الجمهورية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بتدريس مادة علمية عن أهمية الإحصاءات طوال هذا الأسبوع تزامناً مع الاحتفال العالمي بالإحصاءات، كما أنه تمت إقامة معارض للجهاز بالجامعات لنشر ثقافة أهمية البيانات والإحصاءت في حياة المواطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان