إعلان

''حماية المستهلك'': تغريم شركة 10 آلاف جينه ادعت أن الجهاز يضمن منتجاتها

12:53 م السبت 17 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية في الدعوى رقم 371 لسنة 2015، على المتهم جوزيف رؤوف يوسف جبرائيل بتغريمه 10 آلاف جنيه، وبنشر الحكم على نفقته الخاصه في جريدتين واسعتي الانتشاروألزمته بالمصاريف.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك،عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن الجهاز من خلال قيامه بدوره فى متابعة ورصد الاعلانات المضللة، لاحظ قيام شركة البيت الأبيض للأجهزة الكهربائية بعرض أجهزة كهربائية موضوع عليها ملصقات تفيد اعتمادها من جهاز حماية المستهلك على خلاف الحقيقة.

وأوضح أنه أثناء قيام أعضاء الجهاز الحاملين لصفة الضبطية القضائية بمتابعة الأسواق في منطقة شبرا دائرة قسم شرطة روض الفرج وبدخول شركة البيت الأبيض، تم رصد قيام الشركه بالإعلان على الأجهزة الرياضية بأن ضمان الأجهزة الخاصة بها معتمد من جهاز حماية المستهلك أو بضمان جهاز حماية المستهلك وذلك على خلاف الحقيقة.

وأشار إلى أن ذلك يعد معه إمداد المستهلكين بمعلومات غير صحيحة عن المنتجات موضوع الإعلان، مما يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي ومضلل وتوقيعهم في خلط وغلط.

وأضاف ''يعقوب'' أن المادة 6/1 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 نصت على أنه "على كل مورد ومعلن إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لدى المستهلك أو يوقعه في خلط أو غلط ".

وتابع ''ونصت كذلك على معاقبة المسؤول عن الإدارة الفعلية للشخص الاعتباري المخالف بذات العقوبة، إذا ثبت علمه بالمخالفة وكان إخلاله بالواجبات التي تفرضها عليه تلك الإدارة قد أسهم في وقوع الجريمة''.

وأكد عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم، وأن الجهاز لن يتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين.

ودعا رئيس الجهاز، المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الإليكتروني لجهاز حماية المستهلك ''WWW.CPA.GOV.EG''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان