إعلان

4 قواعد مهمة للحفاظ على أموالك في 2015؟

04:09 م الثلاثاء 06 يناير 2015

4 قواعد مهمة للحفاظ على أموالك في 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

سلطت تقارير صحفية الضوء على أهم القرارات المالية التي من المفترض أن يتم اتخاذها تزامنًا مع بداية عام 2015.

وأوضح تقرير نُشر بموقع ''CNBC'' المعني بالشئون الاقتصادية، أن هناك أربعة قرارات مالية لابد من أخذهم في الاعتبار ليس فقط في عام 2015 ولكن خلال الحياة المقبلة بأكملها.

وكانت هذه هي أهم القرارات التي تخص الحياه العملية - طبقًا للتقرير - في عام 2015

تجنب الإسراف

من أهم القرارات التي يجب على كل مستثمر اتخاذها بدءًا من هذا العام هو عدم الإسراف والإنفاق بشكل متوسط، حيث أنه لا يمكن الحفاظ على المال إن لم تكن تعلم أين يذهب هذا المال.

قم بمراجعة النفقات الخاصة بك الأساسية والتقديرية الشهرية، وابدأ بخطوات بسيطة لخفض التكاليف، وسداد الديون، أو الحفاظ أكثر على الأموال.

خلق ميزانية محددة

لابد على كل مستثمر أن يقوم بتحديد ميزانية معينة لاتباعها بل والالتزام بها للمساعدة بشكل أكبر على حفظ الأموال.

ابدأ في بناء يما يسمى ''صندوق الطوارئ'' حيث ستحتاج لراتب ستة أشهر وذلك لتغطية النفقات، إلا أنه يمكن البدء بشكل أصغر عن طريق وضع 50 سنتًا جانبًا يوميًا على مدار السنة مما سيمكنك من ادخار 36 بالمئة من قيمة صندوق الطوارئ قيمته 500 دولار.

سداد ديون بطاقات الائتمان

تُعد أصعب خطوة في طريق كل مستثمر هي سداد ديون بطاقات الائتمان، كما أن الاقتراض من أجل الحصول على أشياء لا تستطيع دفع مقابلها سيؤدي إلى المتاعب على المدى الطويل، لذلك فالبدء بدفع الرصيد ذي القيمة الأعلى هى الخطوة الأفضل ثم السعي للحصول سعر فائدة أقل.

التركيز على التقاعد

لم يعد التقاعد كما يعتقد الناس، حيث أنه يمكن الحفاظ على مزيد من الأموال من خلال التقاعد على أساس الضرائب المؤجلة، حيث أن العديد من استراتيجيات التخطيط الضريبي لا تطبق على حسابات التقاعد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان