إعلان

وزير التموين: تشكيل لجنة لإعداد دراسة وخطة لتطوير شركة مصر للألبان

11:21 ص الإثنين 05 يناير 2015

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قرر الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية تشكيل لجنة لإعداد دراسة اقتصادية مالية وفنية متكاملة لإعادة تشغيل شركة مصر للألبان والأغذية بما يحقق استغلال أصول تلك الشركة بالأسلوب الأمثل للتشغيل الاقتصادي.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قرر الوزير خلال الاجتماع الذي عقده مع مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء 43 شركة تابعة أن تشمل مهام اللجنة وضع خطة لتحديث وتطوير مصانع الشركة سواء بضخ استثمارات جديدة أو عمل شراكات مع مستثمرين بهدف عودة إنتاج الشركة وتنوعه للمنافسة بقوة في السوق المصري والتصدير للخارج.

وأشارت تقارير المتابعة عن الشركات التي تم استعراضها خلال الاجتماع إلى تحسن الوضع المالي لمعظم الشركات إلى حدٍ كبير، وتحول بعضها من خاسرة في سنوات سابقة إلى رابحة وتعظيم أرباح الناجحة منها نتيجة خطط التطوير الجاري تنفيذها مما أدى إلى تحقيق مبيعات كبيرة من إنتاجها ومنها شركات المجمعات الاستهلاكية والجملة والأرز والزيوت وغيرها.

وأكد وزير التموين عقب الاجتماع أنه يتم حاليًا تطوير وإحلال وتجديد ورفع كفاءة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة على مستوى الجمهورية، وسيتم الانتهاء منها خلال الفترة القليلة المقبلة بحيث تتضمن كافة السلع الجيدة وتنوعها من منتجات شركات القابضة الغذائية، وأيضًا من الماركات الشهيرة وبكميات كبيرة وبأسعار مخفضة، والمظهر الحضاري، وسوف تنافس بقوة السلاسل التجارية من نظيرتها بالقطاع الخاص.

وأضاف أن هناك خطة لتطوير كافة الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تتضمن تطوير المصانع وإدخال التكنولوجيا الحديثة في الإنتاج، وتطوير أساليب النقل والتداول والتخزين والخدمات اللوجستية، وحل جميع المشاكل المالية والإدارية، وحصر الأراضي الشاغرة بهذه الشركات للاستثمار فيها، وتوفير أساليب تمويلية حديثة لزيادة جودة منتجاتها.

ولفت الوزير إلى أن الخطة تهدف لعودة هذه الشركات كما كانت لقيادة أسعار السلع للانخفاض في المجتمع ومنافسة القطاع الخاص بالأسواق والتصدير للأسواق الأوروبية والعالمية، وتعظيم أرباحها السنوية بما يعود على زيادة الدخول المادية للعاملين فيها ورفع مستوى معيشتهم، وتوفير العديد من فرص العمل وتنشيط الاقتصاد القومي.

واستمر الاجتماع 9 ساعات متواصلة وذلك لتقييم أعمال الشركات خلال الستة شهور الماضية، ووضع الخطط للنهوض بها خلال الفترة القادمة ومنها شركات المجمعات الاستهلاكية والجملة والزيوت والسكر والمطاحن والمخابز ومضارب الأرز والأسماك وشركتي قها وأدفينا وغيرهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان