إعلان

النفط يتخلى عن مكاسبه متأثرًا بارتفاع الدولار

11:32 ص الثلاثاء 27 يناير 2015

خام مزيج برنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة - (رويترز):

تخلت أسعار النفط عن مكاسبها في أوائل تعاملات اليوم الثلاثاء حيث نزل سعر خام القياس العالمي مزيج برنت دون 48 دولارًا للبرميل متأثرًا بارتفاع الدولار الذي طغى على أثر تصريحات من منظمة أوبك بأن الأسعار ربما وجدت لها قاعًا.

وقال عبد الله البدري الأمين العام لأوبك أمس الاثنين إن أسعار النفط عند المستويات الحالية ربما بلغت أدنى درجات الهبوط وقد تتحرك صعودًا في وقت قريب جدًا وحذر من احتمال أن يقفز السعر في المستقبل إلى 200 دولار للبرميل إذا انخفض الاستثمار في إمدادات جديدة.

وقال محللون لدى إيه.إن.زد ''قال الأمين العام لأوبك أمس إن الأسعار ربما بلغت أدنى درجات الهبوط .. لكن لا يوجد احتمال وشيك بأن يجلس أعضاء أوبك لبحث خفض الإنتاج قبل منتصف العام.''

ونزل برنت 20 سنتًا إلى 47.96 دولار للبرميل الساعة 0700 بتوقيت جرينتش بعدما ارتفع إلى 48.98 دولار للبرميل في وقت سابق. وخسر الخام 1.3 بالمئة عند التسوية أمس الاثنين.

وخسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتًا إلى 44.98 دولار للبرميل بعدما نزل لأدنى مستوى في الجلسة 44.35 دولار للبرميل أمس الاثنين قرب أدنى مستوى في نحو ست سنوات.

وتحولت أسعار الخام للهبوط بعدما ارتفع مؤشر الدولار وهو ما يجعل السلع الأساسية المقومة أغلى ثمنًا على حائزي العملات الأخرى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان