إعلان

وزيرة التعاون الدولي: هناك مشكلة في توظيف المنح الخاصة بالتدريب

12:35 م الإثنين 26 يناير 2015

الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكدت الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي أن البطالة هي من أهم الموضوعات التي تعد تحديًا كبيرًا للحكومة والمجتمع، مشيرة إلى أنها المشكلة الرئيسية حاليًا في سوق العمل الرسمي والمحور الأساسي فيه هو توفير التدريب.

وقالت الأهواني في الجلسة الأولي للمؤتمر الوطني لمناقشة مشروع الخطة الوطنية للتدريب من أجل التشغيل اليوم الاثنين، إن وزارة التعاون الدولي باعتبارها المنسق الوطني للمساعدات الخارجية معنية بشكل كبير في توجيه المنح خاصة في مجال التدريب، وتسعى الوزارة لتوحيد المنح المختلفة لأولويات الخطة القومية إلا أنه ليس هناك توظيف جيد لتوجيه هذه المنح، وهذا جزء من مشكلة أعم.

وأوضحت أنه خلال السنوات الماضية بذلت الوزارة جهودًا للتدريب، لكن ينقصها الرؤية والتنسيق، منوهة إلى أنه لابد أن يكون التدريب مرتبط باحتياجات سوق العمل الداخلي والخارجي، على أن يكون هناك تنسيق تنسيق كامل من الخطة الوطنية على مستوى الدولة كلها من ناحية والدول المانحة من الناحية الأخرى.

وتابعت الأهواني أن الرؤية في الفترة القادمة لوزارة التعاون الدولي تقتضي ضرورة التنسيق بين هذه المنح التي تقدم من مجموعة من الدول والخطة الوطنية للتشغيل.

ورأس الجلسة الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، وشارك فيها السفير هاني خلاف مستشار الوزيرة للعلاقات الخارجية، وأدارت الجلسة الدكتورة هبة نصار نائب رئيس جامعة القاهرة أستاذ كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان