إعلان

السيسي يدعو مستثمري العالم من ''دافوس'' لحضور مؤتمر مصر الاقتصادي

01:29 م الخميس 22 يناير 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الدعوة لكافة المستثمرين بجميع أنحاء العالم للمشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في مارس المقبل في شرم الشيخ أثناء كلمته في قمة منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس اليوم الخميس.

وقال السيسي، خلال كلمته ''إننا نسعى لتحقيق سياسية مالية رشيدة لحماية محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، كما أن هناك قوانين سيتم طرحها تتضمن فرصًا عادلة بين جميع المستثمرين، مؤكداً أن هناك قانون الإجراءات الموحد لتوفير بيئة استثمارية متميزة''.

وتابع: ''سيتم زيادة المخصصات المالية لقطاعي الصحة والتعليم، وتحسين البنية الأساسية في قطاعي النقل والمواصلات، ونسعى لتوفير المزيد من فرص العمل والارتقاء بمعدل النمو إلى 7 بالمئة والبطالة إلى 10 بالمئة في عام 2020''، لافتاً إلى أنه يسعى لتحقيق إصلاح مؤسسي بمواجهة الفساد وإصلاح قانون المعاشات.

وأكد السيسي، أن مشروع تنمية محور قناة السويس يتضمن فرصًا استثمارية كبيرة للقطاع الخاص، وأن مصر حريصة على الانفتاح على العالم والمساهمة في إيجاد حلول للتحديات المشتركة التي تواجه العالم كله.

وأوضح أن مصر تسعى لتحقيق المزيد من فرص العمل من خلال التوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأنه سيتم إزالة العقبات أمام القطاع الخاص الذي يعتبر قاطرة للتنمية.

وقال: ''إن التاريخ يشهد على إنجازات الشعب المصري الذي قاوم التفرد بالسلطة، والمصاعب التي نواجهها في مصر لن تثنينا على تحقيق الأهداف التي ثار من أجلها المصريون، كما إننا نعمل على استيفاء متطلبات ثورتي مصر اقتصاديًا وسياسيًا، ونعمل على تذليل العقبات أمام المستثمرين''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان