إعلان

مصر تبحث جذب الاستثمارات التشيكية للمشاركة في المركز اللوجيستي للحبوب

11:54 ص الجمعة 02 يناير 2015

الدكتور خالد حنفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الحكومة حريصة علي فتح آفاق جديدة للعلاقات الاستراتيجية بين مصر وجمهورية التشيك لدعم التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة الاستثمارات بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن مصر حريصة على الاستفادة من الخبرات التشيكية الكبيرة في مجالات نقل التكنولوجيا المتعلقة بالصناعات الغذائية والحبوب والغلال والمشاركة والاستثمار في المركز اللوجيستي العالمي للحبوب والغلال ومدينة التجارة والتسوق وصناعة الذهب.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور خالد حنفي مع السفيرة أماني فهمي قبيل سفرها لتسلم عملها سفيرة لمصرفي دولة التشيك، حيث تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصرلعرضها علي كبريات الشركات التشيكية الراغبة في التعرف على المشروعات القومية المصرية للاستثمار فيها.

وأوضح وزير التموين، أنه تم خلال اللقاء التطرق إلى المشروع الذي طرحته دولة كازخستان لإنشاء مركز إسلامي للحبوب والسلع ومدى إمكانية مشاركته مع مشروع المركز اللوجيستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية المقرر إقامته في دمياط.

وأكد على أن مصر لديها من الامكانيات ما يؤهلها كي تكون الدولة الاكثر جذبًا للاستثمارات الخارجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك كونها تمثل محورًا مهمًا لكل أسواق المنطقة حيث أصبحت الآن قائمة على سيادة القانون والديمقراطية والإدارة الرشيدة.

وطالب الدكتور خالد حنفي السفيرة أماني فهمي بدعوة رجال الأعمال التشيك لاستغلال الفرص الاستثمارية والإمكانات المتاحة داخل السوق المصري.

وأشار إلى أن مصر لديها كثيرًا من المقومات الاقتصادية والموقع الجغرافي والاتفاقيات التجارية التي وقعتها مع كثير من دول العالم، سواء مع الدول الأوروبية أو الأفريقية تسمح بمزيد من الفرص الاستثمارية وأن مصر بوابة العبور إلى إفريقيا وأن التشيك بوابة مصر في العبور إلى سوق الاتحاد الأوروبي.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان