إعلان

بنك القاهرة يوقع اتفاقية لتمويل مشروعات محطات الطاقة الشمسية

07:48 م الخميس 15 يناير 2015

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن بنك القاهرة أنه وقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع متمثلة في الشركة العربية للطاقة المتجددة في مجال تمويل عمليات إنشاء محطات الطاقة الشمسية واستخدامها كوسيلة لتوليد الكهرباء وحل مشكلة الطاقة في مصر.

وقال البنك خلال بيان له اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن خطة البنك تقوم على طرح منتج جديد يلي لخدمة الأفراد والشركات التي ترغب في بناء محطات طاقة شمسية باستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

وأوضح منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك أن تلك الخطوة تعد بمثابة منتج جديد يضيفه بنك القاهرة لمسيرته في تمويل المشروعات القومية الكبرى، حيث تأتي مشروعات الطاقة في مقدمة تلك المشروعات التي يحرص البنك على تمويلها لتلبية الاحتياجات العاجلة للمواطنين.

وأضاف أن فكرة طرح المنتج الجديد اعتمدت في المقام الأول على إجراء دراسات الجدوى الإقتصادية اللازمة للتأكد من احتواء المشروع على كافة العناصر المؤهلة للنجاح، مشيراً إلى أن الهدف من المشروع الذي يقوم على الإسهام في الحد من أزمة الكهرباء فى مصر من أهم العوامل التي تم النظر إليها أثناء دراسة المشروع.

ونوه الزاهد إلى أن مدة سداد التمويل تتراوح ما بين 2 إلى 5 سنوات على أن تقوم الهيئة المتخصصة من بناء وإنشاء تلك المحطات خلال فترة تتراوح بين 16 إلى 20 أسبوعًا من تاريخ سداد الدفعة المقدمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان