إعلان

البنك الدولي: نعمل مع مصر على إعادة هيكلة بنك التنمية الزراعي

02:45 م الأربعاء 14 يناير 2015

البنك الدولى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة - (أ ش أ):

قالت سحر نصر كبير خبراء اقتصاديات التمويل والمدير الإقليمي للبرامج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن البنك الدولي يعمل في الفترة الحالية للدخول في شراكة مع الحكومة المصرية في العديد من المشروعات وعلى رأسها تطوير وإعادة هيكلة بنك التنمية الزراعي.

وأكدت خلال تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، -على هامش المؤتمر الإقليمي لدعم فرص التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية- أن البنك مستعد لتقديم الدعم الفني والمالي لبنك التنمية الزراعي، حيث يتمكن من أداء دوره في مساندة المزارعين من خلال فروعه المنتشرة في كل قرى ومحافظات مصر.

وأضافت أن البنك يولى اهتمامًا كبيرًا بقطاع الإسكان نظرًا لارتباطه بالعديد من الأهداف الاجتماعية والاقتصادية طويلة الأجل، مشيرة إلى أن البنك قدم قرضًا بـ500 مليون دولار لوزارة الإسكان لمشروع إسكان محدودى الدخل، ليس فقط لتمليك الوحدات السكنية من خلال التمويل العقاري، وإنما بالتركيز على الفئات متوسطة الدخل والتي تدفع ايجارًا ضئيلًا.

وبالنسبة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي يمولها البنك الدولي، أكدت نصر أن البنك قدم قرضًا بقيمة مليار دولار للدول العربية، وكان نصيب الأسد منها لمصر، حيث قدمت قرضًا بـ 600 مليون دولار، وتم ضخ 350 مليون دولار كدفعة أولى.

وقالت ''إن التركيز على المدى الطويل لابد أن يكون في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي توفر فرص عمل مستدامة ولها قدرة على التوسع والنمو خاصة في قطاع الصناعة، وفى نفس الوقت تخفف العبء عن الحكومة وتدر دخلًا للدولة، يتمثل في الضرائب ورسوم الخدمات الخاصة بها''.

وطالبت الدكتورة سحر نصر البنوك والجهاز المصرفي في الدول العربية بضرورة التعاون ''العربي-الدولي'' من أجل تحصيل المعلومات حول تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتحسين نسبة النمو فى المنطقة العربية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان