إعلان

التأمينات الاجتماعية ترد على مطالب شراء ''بسكو مصر''

12:30 م الخميس 01 يناير 2015

التأمينات الاجتماعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن عمر حسن نائب رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية ورئيس صندوق التأمين للعاملين بالقطاع الحكومي تكليف إدارة الاستثمار بالصندوق بإعداد دراسة جدوى حول المساهمة في شراء شركة بسكو مصر للصناعات الغذائية.

وقال رئيس الصندوق - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - ''إن هيئة التأمينات تتابع عن كثب ما يجري حول بيع بسكو مصر، وتعلم أنها شركة رابحة وستدر أرباحًا حال شرائها، إلا أن ذلك لا يدفع الهيئة للاندفاع لشرائها دون دراسة جدوى مستفيضة وذلك حفاظًا على أموال أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم''.

وأضاف أنه عقب انتهاء الإدارة من إعداد دراسة الجدوى سترفع إلى لجنة الاستثمار التي شكلتها وزيرة التضامن غادة والي لإبداء رأيها في الدراسة خاصة أن اللجنة تضم في عضويتها عددًا غير قليل من خبراء الاستثمار المشهود لهم بالكفاءة ومنهم شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية، والخبيرة المصرفية سحر السلاب، ومحمد أميري خبير في سوق المال، وسامي خلاف مستشار وزير المالية للدين العام.

وظهرت دعاوى خلال الأيام الماضية طالبت هيئة التأمينات بشراء شركة بسكو مصر حتى تظل ملكيتها مصرية في ظل منافسة دائرة على شراء الشركة بين شركة كيلوج الأمريكية التي أثيرت حولها بعض الاتهامات وقامت بالرد عليها، وبين مجموعة أبراج الإماراتية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان