إعلان

المالية: فتح المجال أمام القطاع الخاص للاستثمار في الطاقة المتجددة

03:44 م الإثنين 08 سبتمبر 2014

الدكتور هاني قدري وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور هاني قدري وزير المالية إن مجلس الوزراء سيعلن خلال الأسبوع المقبل عن فتح سوق للقطاع الخاص للاستثمار في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، لتقليل عبء دعم الطاقة وسد الفجوة الطاقة في الاقتصاد المصري.

وأشار الوزير - خلال جلسة ''السياسات المالية والضريبية والنقدية'' التي عقدت اليوم الاثنين على هامش مؤتمر (أخبار اليوم) الاقتصادي ''مصر .. طريق المستقبل'' - إلى أنه لابد من اللجوء إلى مصادر الطاقة الأقل كلفة وتنويعها، وإعطاء القطاع الخاص الفرصة للمشاركة.

ولفت إلى أنه لن يتم اتخاذ أي إجراء اقتصادي دون إجراء اجتماعي يعطى الحق للطبقة الأولى بالرعاية، وفي نفس الوقت لن يتم اتخاذ أي إجراء اجتماعي بدون تمويل له لضمان استمراره.

وأوضح قدري أن الحكومة ستعمل على زيادة الإنفاق في الصحة والتعليم لتحسين الخدمات الموجهة للمواطنين، بدءًا بالمناطق الأولى بالرعاية.

وأكد أن الحكومة ملتزمة بالسوق الحر، مع الالتزام بالتسعير السليم لكافة الموارد، منوهًا إلى أنه تم البدء بتسعير أسعار الطاقة وكافة الموارد الطبيعة لأنها ثروات عابرة للأجيال، ولابد من إعطاء الأجيال القادمة حقها فيها.

ونبه قدري إلى أنه سيتم تحديث إدارة الخزانة والمالية العامة ورفع كفاءتها، لأن أي تقصير فيها تكلفته ليست بالقليلة، مشددًا على أن الرؤية المستقبلة ترتكز على دفع وتحقيق النمو الاقتصادي وتحقيق التوازن بين الحقوق والالتزامات وسلامة السياسية الاقتصادية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان