إعلان

وزير البترول: سداد مليار دولار من مستحقات الشركاء الأجانب خلال أيام

04:43 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول إن قطاع البترول سيقوم خلال الأيام القليلة القادمة بسداد حوالي مليار دولار من مستحقات الشركاء الأجانب، وأنه من المستهدف سداد جزء آخر من المستحقات قبل نهاية العام.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف الوزير أن قطاع البترول يسعى إلى تخفيض المستحقات في نهاية العام الحالي إلى حوالي 3 مليار دولار بما سيؤدى إلى تحفيز الشركاء الأجانب على ضخ المزيد من الاستثمارات بما يسهم في زيادة الانتاج وبالتالى تقليل فاتورة الاستيراد.

ووصلت مستحقات شركاء النفط الأجنبي في نهاية يونيو الماضي إلى 5.9 مليار دولار وهو ما يعني أن الحكومة تسعى لسداد نحو 3 مليارات دولار قبل نهاية العام الحالي.

وأوضح الوزير خلال اللقاء الذي نظمته شركة "دانة غاز" بمناسبة فوزها بمنطقتين في المزايدة العالمية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية للبحث عن البترول والغاز، أن قطاع البترول حريص على طرح المزايدات والاتفاقيات البترولية باعتبارها حجر الزاوية في تحقيق الاكتشافات.

ولفت إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية سيتم طرحها في المؤتمر الاقتصادي في فبراير القادم في مشروعات البتروكيماويات، والتكرير، والبنية الأساسية، وهي كلها مشروعات ذات جدوى اقتصادية مرتفعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان