إعلان

وزير الصناعة يبحث مع شركتين عالميتين توسيع استثماراتهما في مصر

01:41 م الخميس 25 سبتمبر 2014

الوزير خلال لقائه بشركة سيب الفرنسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى عيد:

بحث منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال لقاء مع جوناس سامويلسون رئيس مجلس إدارة شركة إلكترولوكس العالمية للأجهزة المنزلية مشروعات الشركة الحالية بمصر، وأحدث التوسعات الاستثمارية للشركة بالسوق المصري والمشروعات التي تعتزم الشركة تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، استعرض الجانبان أيضًا عددًا من المشكلات التي تواجهها الشركة حاليًا والتي تضمنت انتشار قطع الغيار المغشوشة التي تباع باسم الشركة، وعدم توافر العملات الأجنبية التي تحتاجها الشركة في توسعاتها الاستثمارية الحالية.

وقال الوزير إن الحكومة تبذل أقصى ما في وسعها للسيطرة على ظاهرة انتشار تقليد العلامات التجارية في الأسواق من خلال عدد من الأجهزة المعنية، مشيرًا إلى ضرورة قيام كافة الشركات المتضررة بإبلاغ الحكومة فورًا حال اكتشافها سلع غير أصلية تباع باسم الشركة.

وأكد ضرورة اتجاه الشركة نحو تصدير منتجاتها بأسواق الشرق الأوسط والقارة الإفريقية إنطلاقًا من السوق المصري، منوهًا إلى أن مصر تعتبر محورًا صناعيًا واستثماريًا مهمًا بين كافة دول المنطقة.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة إلكترولوكس إن الشركة تنفذ حاليًا عددًا من التوسعات الاستثمارية بالسوق المصري حيث تنشىء حاليًا مصنعًا جديدًا يستوعب ما يقرب من 1000 عامل، منبهًا إلى أن الشركة تستهدف تطوير إنتاجها بالسوق المصري كي تتمكن من الانتشار بأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأن الشركة تستهدف حاليًا أسواق المغرب، والجزائر، ونيجيريا، ودول الخليج العربي.

وأضاف أن الشركة تمتلك عدد من الماركات العالمية منتشرة في كافة أنحاء العالم، وأن الشركة تعتبر ضمن أكبر الشركات المنتجة للأجهزة المنزلية والعالم.

لقاء مع "سيب" الفرنسية

ومن ناحية أخرى، بحث عبد النور في لقاء مع تري دي لاتور رئيس مجموعة سيب الفرنسية المتخصصة في إنتاج أواني الطهي المعروفة تجاريًا باسم "تيفال"، والخلاطات المنزلية خطط الشركة للتوسع في استثماراتها في مصر.

وقال الوزير إن اللقاء تناول أيضًا أهمية استفادة الشركة الفرنسية من المزايا والحوافز التي يمتلكها السوق المصري خاصة الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع أسواق تضم حوالي 2 مليار نسمة، إلى جانب الاستفادة من الموقع المتميز لمصر مع مختلف الأسواق العربية والإفريقية والأوروبية.

وأشار إلى حرص الحكومة على جذب مثل هذه الشركات لزيادة استثماراتها في مصر خاصة وأنها تمثل المنتج الأول عالميًا لمنتجات أواني الطهي والخلاطات المنزلية.

وفي هذا الإطار، لفت دي لاتور إلى حرص الشركة على توسيع حجم أعمالها في مصر والتى بدأت منذ 40 عامًا من خلال شراكتها مع إحدى الشركات المصرية حيث يجري حاليًا إقامة مصنع جديد لإنتاج أواني الطهي والخلاطات بمنطقة برج العرب، منوهًا إلى أن مبيعات الشركة بفروعها المختلفة تصل إلى 4.5 مليار يورو، وتغزو أسواق الولايات المتحدة، والصين، والبرازيل، وروسيا، واليابان، وغيرها من مختلف الأسواق العالمية.

وأوضح أن الشركة تخطط لجعل مصر مركزًا إقليميًا لتصدير منتجاتها إلى الأٍسواق العربية والإفريقية بهدف الاستفادة من اتفاقيات مصر مع المجموعة العربية، وأيضًا مع الدول الإفريقية من خلال اتفاقية الكوميسا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان