إعلان

"قطاع البترول الحكومي" يسجل صافي ربح 72 مليار جنيه قبل الضرائب

11:18 ص الإثنين 22 سبتمبر 2014

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمد سليمان:

اعتمدت الجمعيات العامة لشركات القطاع العام للبترول والشركات القابضة ومجلس إدارة هيئة البترول برئاسة المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية خلال الفترة من 4-18سبتمبر الحالي بحضور ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات والوزارات المعنية نتائج أعمال العام المالي (2013 - 2014) واعتماد قوائم الدخل والمركز المالي والعلاوات الدورية المستحقة عن السنة المالية التالية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة البترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، أظهرت نتائج الأعمال تحقيق هيئة البترول وشركات القطاع العام البترولي والشركات القابضة عدداً من المؤشرات كان أبرزها تحقيق صافي ربح قبل خصم الضرائب الدخلية حوالي 72.2 مليار جنيه.

وستسدد الهيئة والشركات التابعة وشركات القطاع العام للبترول الضرائب المستحقة عن هذه الأرباح وتبلغ حوالى 17.6 مليار جنيه هذا بخلاف ضرائب الشريك البالغة حوالي 24.3 مليار جنيه، وبلغت الأرباح القابلة للتوزيع حوالى 30 مليار جنيه.

كما بلغت قيمة المبيعات حوالى 486.2 مليار جنيه تتضمن نحو 126.2 مليار جنيه دعم للمنتجات البترولية، وبلغت القيمة المضافة الصافية نحو 98 مليار جنيه، كما بلغ ما يؤول لوزارة المالية من ضرائب دخلية وعقارية ورسوم جمركية وضرائب ورسوم أخرى حوالي 72.5 مليار جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان