إعلان

التضامن: الاتفاق على تخصيص 5% من إسكان الأسر الأولى بالرعاية للمعاقين

11:03 ص الإثنين 22 سبتمبر 2014

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكدت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي وضع قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة على قمة أولوياتها، وأن قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بالمجلس القومي للإعاقة لا يترتب عليه ضم المجلس للوزارة.

وقالت خلال بيان للوزارة اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن رئيس مجلس الوزراء مستمر في رئاسة مجلس إدارة المجلس، وإنه فوضها بمتابعة طلبات ذوي الاحتياجات الخاصة وعلي رأسها سرعة الانتهاء من صياغة قانون تنظيم عمل المجلس يضمن استقلاليته بما يتفق مع ما جاء بالدستور، وإيجاد آلية تفعيل حصة المعاقين في التشغيل والتأكد من توجيه حصة لهم في برامج التدريب القومية.

وأضافت الوزيرة أن الطلب الثالث يتمثل في التأكد من تخصيص حصة للمعاقين في مشروعات الإسكان الاجتماعي، لافتة إلى أنه تم التواصل اليوم مع وزارة الإسكان وتم الاتفاق على صياغة قرار يعرض على مجلس الوزراء القادم بتخصيص 5 بالمئة من إسكان الأسر الأولى بالرعاية للمعاقين، وأنه تم التواصل مع جهاز التنظيم والإدارة والاتفاق على اعتماد الهيكل الإداري وحل كل مشاكل الجهاز الإداري.

وأشارت إلى أن ذوي الاحتياجات الخاصة هم أصحاب حقوق، ومن هنا جاء تصميم برنامج المساعدات الشهرية ''كرامة'' الذي سيتم إطلاقه الشهر القادم لحماية الفئات الأولى بالرعاية من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت أن الملايين من ذوي الاحتياجات الخاصة سيكون لهم صوت ورأي وأولوية في كل التشريعات والقوانين التي تمس احتياجاتهم من خلال مجلسهم المستقل، وأن تكليفها هدفه التأسيس لمجلس قوي فاعل مؤثر على المستويين المحلي والدولي إيمانًا من الدولة بحقوق هذه الشريحة من المجتمع المصري وقدرة أفرادها على المساهمة في بناء وتنمية الوطن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان