إعلان

تنفيذ صفقة بآلية الحجم الكبير على أسهم سبأ للأدوية بقيمة 3.8 ملايين جنيه

11:07 ص الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت إدارة البورصة المصرية تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية.

وأوضحت البورصة عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أنه تم اليوم تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية لعدد 500 ألف سهم، بقيمة اجمالية 3,8 ملايين جنيه.

وكان الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية كان قد أصدر قرارا تنفيذيا بتنظيم التعامل بآلية الصفقات ذات الحجم الكبير أو ما يعرف بـ ''Block Trading''، وهي الآلية التي اعتمدها مجلس إدارة البورصة المصرية وهيئة الرقابة المالية.

وتهدف هذه الضوابط لحماية السوق والمتعاملين فيه من التأثير السعري نتيجة تنفيذ أوامر عملاء بكميات كبيرة غير معتادة وغير متكررة بأسعار مغايرة لسعر التنفيذ بالسوق، مما يترتب عليه التأثير على سعر الإقفال، وتلزم الضوابط المصدرة راغبي التعامل وفق الآلية من شركات السمسرة بتقديم طلب لإدارة عمليات السوق قبل التنفيذ بيوم عمل، على أن يسمح لمقدم الطلب من شركات السمسرة بتسجيل الأوامر وفق الآلية قبل بداية جلسة تداولات يوم التنفيذ بساعة، على ألا يسمح بتعديل الأوامر المسجلة أو مسحها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان