إعلان

وزير السياحة: الاقتصاد بدأ مرحلة جني الثمار.. والمعونات "شريان حياة"

04:44 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد وأحمد عمار:

قال هشام زعزوع وزير السياحة، إن الحكومة تصر على تحقيق هدف واحد وهو وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية، واستغلال الموقع الاستراتيجي ومهارات العامل المصري.

وأضاف زعزوع خلال كلمته اليوم الأربعاء نيابة عن رئيس الوزراء إبراهيم محلب في مؤتمر اليورومني بحضور محرري مصراوي، أن الحكومة واجهت تحديات هامة للغاية، و مصرة على تحقيق أهداف طويلة اﻷجل تضمن استعادة العافية والتوازن بين العدالة الاجتماعية وتحسين الظروف المعيشية للطبقات المهمشة في المجتمع المصري.

وأكد أن الاصلاحات التي اتخذتها الحكومة بدأت تجني ثمارها، حيث من المتوقع أن يرتفع نمو الاقتصاد خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي بنسبة 3.5 بالمئة.

وأشار إلى أن التدفقات الاستثمارية الأجنبية بدأت تتزايد، وأن هناك شعور باستعادة الثقة.

ولفت إلى أن مصر تلقت معونات مالية زودتها بخط وشريان حياة أدى إلى الاستقرار، مشددا على أنه لا يمكن الاعتماد على تلك المعونات في تحقيق الاستدامة ولكن هناك أهمية أن تكون مصر جاذبة للاستثمار وهو ما يمثل أحد التحديات.

وقال: "التنمية ستكون من خلال الاستدامة وجذب الاستثمارات الأجنبية عن كريق إزالة العوائق أمام الاستثمارات، ونحن نشجع المستثمرين الأجانب للاستمرار على المدى الطويل، وكذلك نعمل على تشجيع الاستثمارات المحلية فإذا اخفقنا في تشجيعها فكيف لنا أن نطلب استثمار أجنبي".

وأضاف زعزوع: "وعلى الحكومة ضمان الطاقة والمواصلات والغذاء حتى تستطيع مواجهة تحدي الزيادة السكانية وهو ما يستدعي الاستثمار في الطاقة والتنوع في هذا النوع من الاستثمار مثل الاستثمار بالطاقة المتجددة بخلاف الطاقة العادية".

وتابع: "على الحكومة أن تركز على العدالة الاجتماعية خاصة فيما يتعلق بالمجال الغذائي وعدم شعور أي مواطن بالجوع وهى مهمة صعبة مع معدل الزيادة السكانية الحالي".

ولفت إلى أن الحكومة مستمرة في تحسين البنية التحتية للمواقع السياحية والمتاحف، مؤكدا على أن مصر ستدخل في منافسة شديدة مع دول حوض البحر المتوسط مثل تركيا وتونس وقبرص حيث تتمتع مصر بميزة تنافسية بموقع استراتيجي وقرب الأماكن بين المحافظات مما يخفض التكلفة ومنتج غير قابل للمنافسة في هذه المنطقة.

وشدد على أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في خلق وظائف جديدة.

وأشار إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة يؤكد التزام الحكومة بالتوسع بجعل مصر مركزا للاستثمارات ووضع مصر على الخريطة العالمية قائلا: "حان الوقت لنجاح مصر".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: