إعلان

البنك الدولي: مصر لديها الامكانات لتمتلك اقتصادا صاعدا قويا

04:38 م الأحد 14 سبتمبر 2014

البنك الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

قالت إنغر أندرسن، نائبة رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن مصر لديها الإمكانات التي تؤهلها لأن تصبح اقتصادا صاعدا قويا.

وأكدت عبر بيان نشره البنك الدولي على موقعه الإلكتروني اليوم الأحد، أن مجموعة البنك الدولي ملتزمة بدعم أولويات البلاد من أجل تقليص معدلات الفقر وتحقيق الرخاء الذي يشمل فئات المجتمع كافة.

وأشارت أندرسن في اجتماعاتها التي عقدتها أثناء زيارتها لمصر الأسبوع الماضي، أهمية البدء في إطلاق برنامج شبكة حماية اجتماعية موجهة بشكل جيد وتتسم بالكفاءة والفعالية لتلبية الحاجات الملحة للفقراء وحمايتهم من الآثار قصيرة الأجل الناجمة عن ارتفاع أسعار الوقود.

وكانت أندرسن قد زارت مشروعين يركزان على خلق فرص العمل وعلى تقديم الخدمات، كما التقت بممثلين عن المجتمع المدني وبقيادات شابة لبحث سبل دعم البنك لخلق فرص العمل وتحسين الخدمات المقدمة، خاصة في المناطق المتأخرة.

جدير بالذكر أن حافظة مشاريع البنك الدولي في مصر تضم 26 مشروعا بإجمالي تمويل قدره 5 مليارات دولار، ويمول البنك الدولي مشاريع تهدف إلى تسريع وتيرة تقديم المنافع للمواطنين في مصر في قطاعات رئيسية تشمل الطاقة والنقل والمياه والصرف الصحي والزراعة والري، فضلا عن الصحة والتعليم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان