إعلان

روسيا: مستعدون لمساعدة مصر في إقامة صناعة سيارات حديثة

01:38 م السبت 13 سبتمبر 2014

دينيس مانتوروف وزير التجارة والصناعة الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قال دينيس مانتوروف وزير التجارة والصناعة الروسي إن بلاده على استعداد تام لمساعدة مصر في إقامة صناعة سيارات حديثة، حيث تنتج روسيا حوالي 2 مليون سيارة سنوياً وتستورد ما يقرب من 850 ألف سيارة وهو الأمر الذي وضعها كأكبر ثاني سوق للسيارات في أوروبا.

وأكد مانتوروف لوزير الصناعة والتجارة المصري منير فخري عبد النور الذي يزور روسيا مع وفد من 64 شركة مصرية، حرصه على جذب الاستثمارات المصرية في مجال صناعة مكونات السيارات للاستثمار في السوق الروسي خاصة لما تمتلكه من خبرة كبيرة في هذا المجال.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أشار دينيس إلى أن بلاده ترحب بتدعيم أواصر التعاون المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة خاصة في ظل حالة التقارب الشديدة التي تشهدها العلاقات المشتركة بين الجانبين.

ولفت إلى أن وزارته ستسعى جاهدة بالتنسيق مع باقي الوزارات الروسية المعنية لإتخاذ الاجراءات اللازمة التي تسهم في تسهيل وتيسير تبادل السلع والمنتجات بين السوقين الروسي والمصري وأيضا الاستثمارات المشتركة .

وقال إن وزارته تتابع عن كثب تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الجانب المصري خاصة ما يتعلق بتسهيل كافة الإجراءات لزيادة حجم التجارة البينية إلى جانب فتح المجال أمام المستثمرين في كلا البلدين لضخ استثماراتهم في مشروعات مشتركة تزيد من عمق العلاقات الاقتصادية بين مصر وروسيا وتحقق المصلحة المشتركة للبلدين.

وأضاف مانتوروف أن زيارة الوفد المصري برئاسة وزير الصناعة والتجارة ومشاركة ممثلي 64 شركة مصرية في معرض موسكو الدولي يمثل فرصة كبيرة للتنسيق ما بين القطاع الخاص في البلدين خاصة في مجال الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية لتلبية احتياجات السوق الروسي من هذه المنتجات إلى جانب التعرف على فرص الاستثمار المتاحة سواء في السوق المصري أو السوق الروسي.

ونوه إلى أن هناك عدد كبير من المستوردين وكبار تجار التجزئة الروس سيشاركون في فعاليات المعرض ومنتدى الأعمال الذي سيقام على هامش المعرض .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان