إعلان

متعاملون: ارتفاع الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء

06:09 م الخميس 11 سبتمبر 2014

ارتفاع الدولار أمام الجنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال متعاملون في سوق الصرف المصري إن الدولار الأمريكي شهد اليوم الخميس في نهاية تعاملات الأسبوع ارتفاعًا في السوق الموازية (السوداء)، في الوقت الذي واصل فيه استقراره في السوق الرسمية.

وأكد رئيس إحدى شركات الصرافة بوسط القاهرة - طلب عدم ذكر اسمه - أن الدولار ارتفع في السوق السوداء إلى 7.39 جنيه، فيما أرجع ذلك إلى قيام ضباط بمباحث الأموال العامة بالتفتيش المفاجئ على بعض أفرع شركات لمتابعة حركة التعاملات.

من جانبه، نفى علي الحريري نائب رئيس شعبة شركات الصرافة - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - ما ذكر في هذا الصدد، موضحًا أن مباحث الأموال العامة لا تستطيع التفتيش على شركات الصرافة منفردة، مضيفًا "التفتيش لا يتم إلا بوجود مندوبين عن إدارة الرقابة على النقد التابعة للمركزي لمراجعة الأموال وفقًا للقانون".

وقال الحريري "البنك المركزي يقوم بحملات تفتيشية قوية وعند وجود مخالفات يقرر إغلاق الشركة أو شطبها"، مشيرًا إلى أن ما تردد في سوق الصرافة اليوم عن حملات تفتيش مفاجئة هو مشاجرة بين موظف الصرافة وضابط شرطة كان يقوم بتغيير عملة أجنبية.

وأضاف قائلًا "الدولار ارتفع في السوق السوداء إلى 7.35 جنيه "، منوهًا إلى أن الإقبال على شراء شهادات قناة السويس خفف من الطلب على الدولار ما أدى إلى انخفاضه، وتابع "لولا زيادة الطلب من مستوردي اللحوم وموسم الحج لحقق الدولار تراجعات كبيرة أمام الجنيه".

يذكر أن هشام رامز محافظ البنك المركزي أعلن عن مبادرة للقضاء على "السوق السوداء" للدولار، تقوم على بيع العملة الأجنبية للبنوك بدلًا من شرائها من السوق السوداء.

وأوضح رامز أن هذه المبادرة تعطي للعميل الذي يبيع الدولار للبنوك أولوية الشراء وقت الحاجة، دون انتظار دوره.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان