إعلان

مسؤول سابق بقناة السويس: المشروع الجديد سيزيد الدخل القومي لـ 100 مليار دولار

02:10 ص الخميس 07 أغسطس 2014

مسؤول سابق بقناة السويس: المشروع الجديد سيزيد الدخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال المهندس وائل قدورة نائب رئيس هيئة قناة السويس الأسبق، إن مشروع تنمية محور قناة السويس يمثل انطلاقة اقتصادية وتنموية عظيمة، واصفاً المشروع يمثل نقلة نوعية وخطوة جيدة من ناحية سرعة المرور الملاحي بالقناة وتقليل زمن التقاطر وزيادة إيرادات القناة من ناحية زيادة السعة المرورية من الاتجاهين .

وأضاف قدورة ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأربعاء، أن مشروع محور التنمية سيكون جاذباً للاستثمارات العالمية، لافتاً إلى أن وقت تنفيذ المشروع مضغوط ويحتاج جهداً مضاعفاً .

وأشار نائب رئيس هيئة قناة السويس الأسبق إلى أن المشروع الذى تم تدشينه في القناة هو جزء لا يتجزأ من المشروع الكبير لتطوير محور قناة السويس والذى يستغرق تنفيذه بالكامل نحو 25 عاماً ، وإذا تم تنفيذ مشروعات التنمية المطلوبة فى القناة خلال 7 سنوات سوف يزيد الدخل القومي لمصر من 5 مليارات دولار حالياً هي قيمة رسوم العبور فى القناة إلى 100 مليار دولار خلال 7 سنوات اعتماداً على التنمية الشاملة للمنطقة.

وتابع أنه من الضروري دراسة الأنظمة الجديدة للتجارة في العالم وتحديد التكتلات الاقتصادية المناسبة لانضمام مصر إليها خلال السنوات العشر المقبلة، وكذلك مراجعة كل المخططات القديمة للمحور، وتجميع كل الدراسات المرتبطة به من الجهات المختلفة، وعمل حوار مجتمعي حولها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان