إعلان

تصريحات السيسي تثير شهية الأجانب في البورصة

04:00 م الأربعاء 06 أغسطس 2014

تصريحات السيسي تثير شهية الأجانب في البورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

اتجه المستثمرون الأجانب إلى الشراء بقوة في بورصة مصر، عقب اعلان بدء تنفيذ مشروع قناة سويس جديدة ضمن مشروع تنمية القناة.

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الثلاثاء خطابا مطولًا بشأن عدد من الأمور الاقتصادية، خلال مؤتمر اعلان بدء تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة.

وتعهد السيسي بتنفيذ المشروع خلال عام واحد فقط وليس 3 أعوام كما كان مقررًا، مؤكدًا أنه سيتم إتاحة تمويل هذا المشروع للمصريين عبر أسهم وسندات سواء للمصريين بالداخل بالجنيه المصري أو المصريين بالخارج بالدولار، وأنه يمكن عمل أسهم بمبالغ بسيطة لطلبة الجامعات (أبرز 10 تصريحات للسيسي في المؤتمر)

وأعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم في نفس المؤتمر أن مصر تستعد لحفر فرع ثاني لقناة السويس بطول 72 كيلو متر، فيما يعد حفر لقناة سويس جديدة، موضحًا أن المشروع بتكلفة 8.2 مليار دولار، ومن المقرر أن يكون تحت إشراف الجيش (خسائر اقتصاد مصر من حصول الجيش على مشروع القناة)

وعقب تصريحات السيسي أمس في المؤتمر الصحفي سجل المستثمرين الأجانب في البورصة المصرية اتجاها شرائيا ملحوظًا، وهو ما اكملوه خلال تعاملات اليوم الأربعاء.

وسجل الأجانب صافي مشتريات خلال تعاملات جلسة أمس الأربعاء بلغ 103,428 مليون جنيه، وهو معدل عالي للغاية، خاصة مع تسجيل الأجانب مشتريات خلال شهر يوليو بالكامل بقيمة 466.55 مليون جنيه.

وواصل الأجانب الاتجاه الشرائي القوي خلال جلسة اليوم الأربعاء، بعد أن سجلوا صافي مشتريات بلغ 40,505 مليون جنيه.

وسجلت البورصة ارتفاعات كبيرًا مؤخرًا، ليصل المؤشر الرئيسي ''أي جي اكس 30'' لأعلى مستوى منذ شهر أغسطس 2008، متجاوزًا مستوى 9 آلاف نقطة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان