إعلان

استطلاع: 54% يعتقدون أن المعيشة "كما هي وأسوأ" في عهد السيسي

11:27 ص الأحد 31 أغسطس 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

كشفت استطلع رأي حديث بشأن مدى تحسن الأوضاع الاقتصادية بعد 80 يوما من تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي عدم رضا معظم من شملهم الاستطلاع عن الأوضاع الاقتصادية للبلاد.

وبحسب استطلع بصيرة الذي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، يرى 40 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع أنه لم يحدث أي تحسن في مستوى المعيشة لمحدودي الدخل، مقابل 14% بالمئة يرون أن الوضع أسوأ، بينما يرى 36 بالمئة أنه قد حدث تحسن، و11 بالمئة أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد.

وفيما يتعلق بتوفير أنواع الوقود المختلفة، يرى 73 بالمئة أنه قد تحسن، بينما 6 بالمئة يرونه قد أصبح أسوأ، و12 بالمئة يرونه كما هو، و9 بالمئة أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد.

وبشأن ضبط الأسعار، يرى 35 بالمئة فقط أنه قد تحسن، بينما 32 بالمئة يرون أن الوضع أصبح أسوأ، و29 بالمئة يرون أنه لم يشهد تغير، و3 بالمئة أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد.

تم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 2010 مواطناً في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية،

وتمت كل المقابلات في الفترة من 26 إلى 28 أغسطس 2014، وبلغت نسبة الاستجابة حوالي 49 بالمئة، ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3 بالمئة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: