إعلان

السيسي لوزير التموين: ''خلي بالك على الغلابة''

10:16 ص الأحد 24 أغسطس 2014

السيسي لوزير التموين: ''خلي بالك على الغلابة''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إن عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أثنى في اتصال هاتفي معه على الجهود التي تبذلها وزارة التموين بالاهتمام بالمواطنين الغلابة ومحدودي الدخل.

وبحسب بيان للوزارة - تلقى مصراوي نسخة منه - أضاف الوزير أن السيسي قال له: "خلي بالك دائمًا على الغلابة واستمر باهتمامك بهم"، مشيدًا بجهود وزارة التموين من حيث توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة لدعم طبقات الشعب المصري من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة وخاصة اللحوم التي تم طرحها بأسعار مدعمة.

ولفت الوزير إلى أن من هذه اللحوم اللحوم السودانية بسعر 39 جنيهًا و90 قرشًا للكيلو، والبرازيلية الطازجة بسعر 45 جنيهًا للكيلو، والدواجن المجمدة بسعر 14 جنيهًا و75 قرشًا وهي أسعار تقل بنسبة أكثر من 30 بالمئة عن الأسواق.

وأشار إلى أن الرئيس طالبه بالاستمرار في طرح المزيد من السلع بأسعار مخفضة لرعاية الفقراء ودعمهم والقضاء على العوز، منوهًا إلى أن الرئيس أشاد بالمنظومة الجديدة لبيع الخبز المدعم عن طريق البطاقات التموينية الذكية وبطاقات صرف الخبز التي تم تطبيقها في محافظات القناة الثلاث، والقاهرة، والإسكندرية، والجيزة.

وأوضح الوزير أن هذه الإشادة جاءت لما حققته المنظومة من توفير الخبز للمواطنين بكميات كبيرة وبجودة عالية مع الحفاظ علي كرامتهم وآدميتهم بالحصول عليه بدون طوابير، والحد من المهدر من الدعم، وطالبه بسرعة تعميم المنظومة على باقي المحافظات ليستفيد منها كافة مواطني الجمهورية.

وأكد أن الرئيس أشاد بمنظومة السلع التموينية الجديدة وبجودة السلع التي تم طرحها للمواطنين، ودعا إلى سرعة استكمال كافة السلع عند البقالين التموينيين لما تؤدي هذه المنظومة إلى استقرار في الأسعار وتنشيط التجارة والصناعة، وتوفر الآلاف من فرص العمل وتطور محلات البقالة التموينية وتحد من المهدر من دعم السلع التموينية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان