إعلان

''جمارك ضد الفساد'' تعلن مطالبها من رئيس المصلحة الجديد

07:08 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

''جمارك ضد الفساد'' تعلن مطالبها من رئيس المصلحة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

طالبت ما يسمى بحركة ''جمارك ضد الفساد'' مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك الجديد بسرعة إنجاز ملفات العمل المعلقة والتي تعمد سابقيه إهمالها - على حد وصفهم - حتى وصل حال الجمارك إلى ما هو عليه الآن.

وقالت الحركة خلال بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن من أهم هذه الملفات ملف أجهزة الفحص بالأشعة والتي ستسهم بنسبة 70 بالمئة في منع التهريب، وذلك عن طريق مناقصة عالمية تشارك فيها كبرى الشركات، ومشروع ربط الترانزيت بأجهزة الـ ''GPS'' لوقف نزيف التهريب في الترانزيت، وتطوير قانون الجمارك واللائحة التنفيذية وسد الثغرات فيهما.

وأضافت أن من ضمن هذه الملفات أيضًا تطوير وتحديث شبكة وبنك معلومات الجمارك وربط وتوحيد الأسعار في جميع المنافذ، وإعداد هيكل تنظيمي يتناسب مع طبيعة العمل بالجمارك المصرية بدلاً من الهيكل الحالي الذي يعانى من تداخل الاختصاصات وتكرار في المناصب القيادية، والاهتمام برجل الجمارك تدريبيًا وماديًا ومعنويًا بما يحفزه على بذل أقصى طاقاته في العمل.

وأوضحت الحركة أن جموع العاملين تلقوا الأمس بفرحة عارمة قرار رئيس المصلحة بوقف الجمعية العمومية للصندوق الاجتماعي للعاملين بالجمارك والضرائب والتي كانت مقررة لفرض مزيد من الخصومات على العاملين بدون مبرر - بحسب البيان.

وأشارت إلى أن هؤلاء العاملين ينتظرون القرار الأهم بتشكيل لجنة قانونية ومالية لبحث مخالفات الصندوق الاجتماعي الذى كان واقعًا تحت سيطرة ''جماعة الإخوان'' في العشر سنوات الأخيرة، وأسباب العجز الذي تخطى 15 مليون جنيه، وكذلك أسباب رفض الموازنة لثلاث مرات في آخر أربع سنوات - بحسب البيان -.ورجال جمارك ضد الفساد

وطالبت الحركة هاني قدري وزير المالية بالاعتماد على الشباب مع الاستعانة بخبرات شيوخ وعلماء الجمارك الذين قدموا أعمارهم لخدمة الوطن بدون البحث عن مناصب أو مصالح - بحسب البيان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان