إعلان

حماية المستهلك يحيل شركة لخدمات التكييف للنيابة بسبب ''معلومات مضللة''

11:36 ص الأربعاء 20 أغسطس 2014

حماية المستهلك يحيل شركة لخدمات التكييف للنيابة بس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن جهاز حماية المستهلك أنه أحال شركة ''مويست اير'' لخدمات التكييف والتبريد إلى نيابة قسم ثانٍ مدينة نصر نظرًا ''لتعمد إمدادها المستهلك بمعلومات مضللة عن كونها وكيل معتمد لأجهزة التكييف ماركتي ''يونيون اير'' و''امريكول''.

وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز خلال بيان للجهاز اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الجهاز تلقى شكوى ضد الشركة المشكو في حقها تضرر فيها الشاكي من تعاقده مع الشركة على القيام بالصيانة السنوية لأجهزة التكييف الخاصة به باعتبارهم أنهم أحد الوكلاء المعتمدين إلا أن الاجهزة تعطلت بعد الصيانة بأيام قليلة وبالاتصال بالشركة تم مماطلته في الإصلاح.

وأضاف أن الجهاز باشر التحقيق في الشكوى، وتمت مخاطبة الشركة صاحبة العلامة التجارية للاستعلام عن مدى صحة ما تدعيه الشركة المشكو في حقها من خلال المحررات الصادرة عنها والفواتير بأنها وكيل معتمد للعلامات التجارية ''يونيون اير'' و''امريكول''، وأفادت الشركة العالمية أن الشركة المشكو في حقها ليست من الوكلاء أو الموزعين، ولم يتم التعامل معها نهائيًا، وليس لها الحق في استعمال أي علامات تجارية تخصها.

وأوضح يعقوب أنه تبين للجهاز تعمد الشركة المشكو في حقها مخالفة المواد 1، و6، و24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والمادتين 16، و17 من اللائحة التنفيذية للقانون، وتمت إحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم ضدها.

ولفت إلى أن المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 تنص على التزام كل مورد ومعلن بإمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل لديه أو وقوعه في خلط أو غلط.

وأكد يعقوب أن الجهاز يراعي حل الشكاوى بالطرق الودية كلما أمكن ذلك، ولكن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة التي لا تلتزم بقرارات مجلس الإدارة وبصفة خاصة في القضايا التي تضر بمصالح المستهلكين وتشكل خطرًا على صحته وسلامته من خلال الإحالة إلى النيابة العامة لضمان سرعة مكافحة هذه الظواهر الضارة بالأسواق والمستهلك، ودرءًا لتداعياتها الخطيرة.

ودعا الشركات والتجار والوكلاء إلى ضرورة الالتزام بحل شكاوى المستهلكين في ضوء ما تضمنه القانون، مشيرًا إلى أن الجهاز حريص على الحلول الودية التي تحقق سرعة الحل وتحفظ وتصون حقوق المستهلك، وأن هناك عددًا كبيرًا من الشركات والتجار والموردين يستجيبون لذلك إضافة إلى أن الجهاز لا يتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية في حالة عدم استجابة الشركات للحل.

ودعا يعقوب المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك ضد أية سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن (19588)، أو الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان