إعلان

عبد النور: مشاركة مصر في القمة الأمريكية الإقريقية ''اقتصادية وليست سياسية''

02:59 م السبت 02 أغسطس 2014

عبد النور: مشاركة مصر في القمة الأمريكية الإقريقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إن زيارته للولايات المتحدة الامريكية ضمن وفد مصر المشارك في اجتماعات القمة الأمريكية الإفريقية التي ستعقد خلال الفترة من 3 – 6 اغسطس الجاري، قاصرة على ملف تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول الافريقية والولايات المتحدة الامريكية وكذا التعاون التجاري الثنائي بين مصر وامريكا.

وأوضح الوزير عبر بيان صحفي صادر عن وزارة الصناعة والتجارة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن الاجتماعات التي يرأس وفد مصر فيها المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لن تتطرق إلى ملف العلاقات السياسية المشتركة.

وأشار إلى انه سيعقد عددا من اللقاءات الثنائية على هامش القمة مع عدد من المسئولين الأمريكيين ومنهم وزير الزراعة، حيث سيتم بحث سبل نفاذ الصادرات الزراعية المصرية إلى السوق الأمريكي وبصفة خاصة الموالح، لافتا إلى أن هناك وفداً من الحجر الزراعي الأمريكي سيزور مصر نهاية شهر اغسطس الجاري لبحث التدابير والاجراءات اللازمة لبدء تصدير الموالح المصرية إلى السوق الأمريكية.

ولفت عبد النور قبيل مغادرته القاهرة ضمن الوفد المصري المشارك في القمة الأمريكية الإفريقية إلى انه سيلتقي ايضا بوزراء التجارة والخزانة والطاقة، إلى جانب الممثل التجاري الأمريكي لبحث تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن الوفد المصري سيلتقي ايضا بعدد من ممثلي الشركات الامريكية الكبري الراغبة في الاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة ومنها شركة جنرال اليكتريك وشركة بيكتل إلى جانب أحد الصناديق الاستثمارية الامريكية .

ولفت الوزير إلى انه سيعقد اجتماعات مع عدد من وزراء التجارة الافارقة تشمل دول كل من السنغال ونيجيريا واثيوبيا وجنوب افريقيا، وذلك لبحث تنمية العلاقات التجارية والصناعية بين مصر وهذه الدول، خاصة وأن إفريقيا تمثل سوقاً كبيراً امام الصادرات المصرية، إلى جانب بحث التوصل إلى موقف إفريقي موحد تجاه التطورات الأخيرة لمفاوضات منظمة التجارة العالمية لتنفيذ اتفاق بالي الخاص بتسهيل التجارة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان