إعلان

600 أتوبيس إماراتي في شوارع القاهرة بمواصفات خاصة

06:50 م الخميس 14 أغسطس 2014

600 أتوبيس إماراتي في شوارع القاهرة بمواصفات خاصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قام الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتي ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للموانئ، اليوم الخميس بزيارة إلى منطقة العين السخنة، في جولة رافقه فيها اللواء العربي السروي محافظ السويس، وشملت مصنع "جي بي أوتو" للحافلات وميناء العين السخنة الذي تديره موانئ دبي العالمية.

وبحسب بيان صادر عن موانئ دبي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، هدفت الجولة إلى تفقد سير العمل ومعاينة النموذج والشكل النهائي للحافلات التي سيتم توفيرها لهيئة النقل العام بالقاهرة بمواصفات خاصة ضمن المشروع الإماراتي لتوفير 600 حافلة، حيث سيتم توفير 300 حافلة على مراحل من شركة "حافلات" في دولة الإمارات، بينما سيتم تصنيع 300 حافلة في شركة غبور، وذلك للإسراع في التسليم وتوفير فرصة لتشغيل الأيدي العاملة ودعم الاقتصاد.

وتم الاطلاع على النموذج والشكل النهائي للحافلات التي يتم تصنيعها بمواصفات خاصة لتغطية 30 بالمئة من احتياجات برنامج النقل العام في القاهرة الكبرى وتخفيف الضغط على الحركة المرورية.

وقال سلطان الجابر: " ما شاهدناه اليوم من مشروعات مهمة في مصنع الحافلات وفي مواني دبي بالعين السخنة يؤكد أن هناك العديد من الفرص الواعدة التي تجعل مصر قادرة على مواجهة التحديات، وكلنا ثقة بأن مصر لديها قدرات كبيرة وأن شعبها سيعمل على تحقيق الاستقرار والنمو والتقدم".

من جانبه، أشاد اللواء العربي السروي محافظ السويس بدور المشروع الإماراتي في توفير نسبة كبيرة من احتياجات النقل العام وما سيحققه في تجديد إمكانيات المشروع وتنفيذ خطة إحلال وتجديد حافلات النقل العام والحد من تشغيل الحافلات القديمة التي مضى على تشغيلها سنوات طويلة بما يسهم في توفير معدلات أمان أفضل للمواطنين الذين خصوصا الحافلات التي تخدم المناطق الأكثر احتياجاً لتقديم خدمة لائقة.

وخلال الجولة التفقدية في مصنع "جي بي بولو" ، قدم الدكتور رءوف غبور رئيس مجلس ادارة جي بي غبور اوتو شرحاً وافياً لإمكانيات الحافلات الجديدة التي سيتم توريدها لهيئة النقل العام ضمن المشروع الإماراتي حسب البرنامج الزمني المحدد.

وتمتلك الحافلات الجديدة القدرة على الخدمة الشاقة حتى يلبي ما يطمح المشروع الإماراتي لتحقيقه في مجال النقل، وأوضح أن المرحلة الأولى تشمل توريد 300 أتوبيس، وسوف تتم عملية تسليم عدد (100) حافلة على دفعات بموعد أقصى في 18 نوفمبر المقبل، وتوريد (100) حافلة ثانية على دفعات بموعد اقصى 18 ديسمبر المقبل، إضافة إلى توريد (100) حافلة على دفعات بموعد أقصى 18 يناير المقبل. ولفت غبور إلى مراعاة القدرة على الخدمة الشاقة داخل المدن المزدحمة في تصميم الحافلات ومواصفاتها.

وقال الدكتور رءوف غبور: "لمسنا حرصاً كبيراً من الجانب الإماراتي على أن يكون الأتوبيس بأفضل المواصفات وأن يحتوي على أعلى درجات الأمان والراحة للمواطنين الذين سوف يستخدمونه ولذلك سعينا جاهدين في تقديم الأتوبيس الجديد بشكل خارجي مميز من حيث القوة والانسيابية والمرونة وبشاسيه يتحمل حتى 19 طنا، وبمواصفات خاصة للمحرك في تبريد المياه والقدرة ووسائل حماية وتحكم تعمل بنظام وبصندوق سرعات أوتوماتي (EDC) ويتمتع بالعديد من عوامل الأمان من خلال تجهيزه ببابين للركاب (أمامي وخلفي) تفتح أوتوماتيكياً بنظام تشغيل كهربائي هوائي وتفتح للداخل (ومزودة بوردمانات لتسهيل الصعود والهبوط للركاب.

وأضاف: "كما أنه مجهز بوسائل أمان وحماية للتفتيش أثناء أعمال الصيانة والإصلاح، حيث لا يسمح للسائق بإدارة محرك السيارة أثناء فتح غطاء غرفة المحرك خلال أعمال الصيانة والإصلاح".

وإلى جانب مصنع الحافلات، شملت الجولة موانئ دبي العالمية بالعين السخنة حيث اطلع على المشروعات المستقبلية والتي تشمل توسعة عرض المجري الملاحي إلى 350 متراً، ليكون كافياً لمضاعفة مسارات الملاحة، وزيادة عمق حوض الميناء ليصل إلى 17 متراً بما يكفي لاستقبال سفن الحاويات التي تتجاوز حملتها 8000 حاوية نمطية، إضافة إلى سفن البضائع السائبة بحمولة تصل إلى 150 ألف طن. كما تفقد الزوار أعمال بناء الحوض الثاني التي تجري حالياً على قدم وساق إضافة إلى رصيف ومرافق للصب السائل، وكذلك المخازن المتخصصة التي يجري بناؤها لدعم الصناعات وتوسيع منشآتها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان