إعلان

التضامن تقدم 178 ألف جنيه مساعدات استثنائية لمتضرري 3 حوادث

02:23 م الأربعاء 13 أغسطس 2014

التضامن تقدم 178 ألف جنيه مساعدات استثنائية لمتضرر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وافقت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي على اعتماد مبلغ 178 ألف جنيه تقدم كمساعدات استثنائية لعدد من حالات الحوادث والنكبات الفردية والتي تنطبق عليها شروط وقواعد صرف المساعدات الاستثنائية في حالات الكوارث العامة والفردية.

وأوضحت وزارة التضامن خلال بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه سيتم تقديم هذه المساعدات لعدد من الأسر المنكوبة من بعض الحوادث منها حادث انفجار أنبوبة ببندر ملوي بمحافظة المنيا الذي تسبب في وفاة 10 أفراد وإصابة 3 مواطنين وانهيار 3 منازل، والثاني حادث غرق معدية برأس غارب أسفر عن وفاة 11 فرد وإصابة مواطن، وحادث ثالث بشمال سيناء تسبب في وفاة 9 أفراد وإصابة 10 مواطنين.

وأمرت والي فور وقوع تلك الحوادث بانتقال فريق عمل لجنة الإغاثة بالمديريات إلى مواقع الأحداث لرصد عدد حالات الوفاة والإصابة وإجراء الأبحاث الاجتماعية اللازمة وسرعة تقديم العون وتقدير الاحتياجات الأزمة للأسر والتنسيق مع الجهات المعنية.

وتقرر صرف مبلغ 5000 جنيه لكل حالة وفاة، و2000 جنيه لكل حالة إصابة، و5000 جنية لخسائر الممتلكات وذلك نظرًا للظروف الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها أسر المتضررين.
وكانت والي وجهت بضرورة الإسراع في صرف المساعدات وتقديم سبل الرعاية الاجتماعية، وشددت في ذلك على مديري المديريات محل الإحداث في متابعة المنكوبين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان