إعلان

وزير الزراعة الروسي: زيادة الواردات من مصر بنسبة 30'' لتغطية النقص لدينا

11:40 م الثلاثاء 12 أغسطس 2014

وزير الزراعة الروسي: زيادة الواردات من مصر بنسبة 3

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- أ ش أ:

أكد وزير الزراعة الروسي نيقولاي فيودوروف أن زيادة الواردات الزراعية من مصر بـنسبة 30% ستغطي ما بين 40 و50% من نقص المنتجات الزراعية ، الذي قد يسفر عن فرض روسيا الحظر على استيراد الأغذية من بعض الدول.

وقال فيودوروف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء '' إيتار ــ تاس ''، الثلاثاء، بعد انتهاء محادثات الرئيسين فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي في سوتشي : '' إن مصر تستطيع في العام الحالي زيادة صادراتها الزراعية من البطاطس والبصل والثوم والحمضيات والعنب إلى روسيا بنسبة 30% مقارنة بالمستوى الحالي ، موضحا أن مصر صدرت في العام الماضي منتجات زراعية إلى روسيا بقيمة 440 مليون دولار، وفي النصف الأول من العام الحالي بلغ هذا المؤشر 460 مليون دولار''.

وقال الوزير الروسي: ''نتوقع أن يزداد الحجم الإجمالي للمنتجات الزراعية المذكورة المستوردة من مصر هذا العام بـ 50% ، مشيرا إلى أن روسيا تهتم بزيادة هذه التوريدات بمقدار الضعفين في الأجل القريب ''.

وأضاف: ''أن زيادة توريدات هذه المنتجات الزراعية بـ30% تغطي ما بين 40 و50% من النقص الذي قد يسفر عن فرض الحظر على توريداتها من الدول غير الصديقة لروسيا''.

وأشار إلى خبراء من الهيئة الفيدرالية للرقابة البيطرية والسلامة النباتية الروسية سيتوجهون قريبا إلى مصر لدراسة جودة هذه المنتجات.وأكد وزير الزراعة الروسي وجود إمكانية أن تتجاوز قيمة المنتجات الزراعية المستوردة من مصر في المدى القريب مليار دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان