إعلان

مصر تستهدف توسيع التعاون الاقتصادي مع السودان وجوبا

02:58 م الإثنين 11 أغسطس 2014

مصر تستهدف توسيع التعاون الاقتصادي مع السودان وجوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

يبدأ غداً الثلاثاء منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة زيارة إلى دولة السودان، يترأس خلالها الجانب المصري في اجتماعات اللجنة الصناعية والتجارية المصرية السودانية المشتركة والتي يترأسها عن الجانب السوداني عثمان الشريف وزير التجارة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التجارة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، من المقرر أن يتم التوقيع على المحضر الختامي للجنة والذي سيتضمن التأكيد على أهمية إزالة كافة المشكلات والمعوقات التي تواجه حركة التجارة بين البلدين بهدف فتح آفاق جديدة لتنمية التعاون التجاري والاقتصادي المشترك.

ومن ناحية أخرى، عقد عبد النور جلسة مباحثات ثنائية مع أنطوني كون سفير دولة جنوب السودان بالقاهرة، حيث استعرض الجانبان مستقبل التعاون الاقتصادي المشترك وسبل زيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير إن الفترة القادمة ستشهد بدء صفحة جديدة من العلاقات التجارية بين مصر وكل من شمال وجنوب السودان، خاصة وأنه سيتم افتتاح معبر قسطل هذا الأسبوع، وطريق أرقين قبل نهاية العام الجاري، وهو ما يمكن السلع والمنتجات المصرية من النفاذ براً إلى أسواق الدولتين، مشيراً إلى ضرورة التنسيق المستمر بين القاهرة والخرطوم وجوبا لتطوير منظومة النقل البري بين الدول الثلاث.

وأكد الوزير ضرورة تعريف أسواق دولة جنوب السودان بالمنتجات المصرية من خلال إقامة معرض متخصص للمنتجات المصرية بجوبا، وتفعيل وزيادة عمليات التسويق والترويج للسلع المصرية هناك، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى القيام بزيارة لدولة جنوب السودان لتعزيز العلاقات الثنائية وبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

وأشار إلى ضرورة استغلال خط الطيران المباشر بين القاهرة وجوبا، إلى جانب التوسع في طائرات نقل البضائع بما يسهم في زيادة معدلات التجارة البينية بين البلدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان