إعلان

مصر تخفض أموال تنمية الصادرات بسبب ضغط النفقات

05:22 م الثلاثاء 08 يوليو 2014

مصر تخفض أموال تنمية الصادرات بسبب ضغط النفقات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة تخصيص 2.6 مليار جنيه لصندوق تنمية الصادرات خلال العام المالي الجديد بانخفاض قدره 500 مليون جنيه عن موازنة الصندوق العام الماضي والتي بلغت 3.1 مليار جنيه.

ولفت الوزير خلال كلمته في الحفل السنوي الذي إقامته جمعية تنمية الحاصلات البستانية بحضور الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أنه سيتم إعادة توزيع هذه المبالغ على مختلف القطاعات التصديرية لإحداث التوازن بين القطاعات وتحقيق الاستفادة القصوى من هذه المخصصات .

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، قال الوزير إن انخفاض موازنة الصندوق يرجع إلى الظروف الاقتصادية الراهنة وتخفيض حجم النفقات العامة، لافتاً إلى أن الوزارة قامت بمشاورات كثيرة داخل الحكومة للوصول إلى هذه المبالغ خاصة وأنه كان من المقترح والمعروض من المخصصات المالية أقل بكثير مما تم الحصول عليه حالياً.

وكشف عبد النور أنه تم تخفيض المساندة التصديرية المقدمة من الصندوق لقطاع الصادرات الزراعية، لافتاً إلى أنه يمكن تعويض هذا التخفيض من خلال حوافز إضافية تمنح لكل منتج يصدر من مناطق نائية منها الوادى الجديد والصعيد وسيناء وغيرها من المحافظات الحدودية بالإضافة إلى مساندة المصدرين لفتح أسواق جديدة أمام الصادرات الزراعية المصرية.

وأضاف الوزير أن الزراعة المصرية تتمتع بمميزات كبيرة تتيح لها تحقيق مزيد من النجاحات خلال المرحلة المقبلة وأن الوزارة ستعمل على تقديم المساندة التصديرية اللازمة لهذا القطاع الهام والحيوي والذى يستوعب أكثر من 52 بالمئة من سكان مصر، مؤكداً بأن الفلاح المصري يأتي على رأس أولويات الحكومة وهناك برامج كثيرة لمساندته خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح الوزير أن هناك تحديات كبيرة تواجه القطاع الزراعي منها الفقر المائي، والتغير المناخي، وانخفاض مستوى إنتاجية العامل المصري، وغيرها، مؤكداً أننا قادرون على مواجهة هذه التحديات والتغلب عليها وعلى الجميع أن يتحمل المسئولية ومواجهة الظروف الصعبة التى تمر بها مصر حالياً.

وأضاف عبد النور أن صادرات الحاصلات الزراعية من الخضر والفاصوليا الخضراء والفواكه منها العنب والفراولة وغيرها حققت طفرة كبيرة وأرقاماً قياسية من ناحية الكمية والقيمة خلال العام الماضى ودعا الوزير مصدرى الحاصلات الزراعية إلى ضرورة فتح أسواق جديدة أمام الصادرات الزراعية المصرية منها أسواق الولايات المتحدة والدول الأسيوية والإفريقية مع الحفاظ على الأسواق التقليدية الأخرى

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان