إعلان

الصناعة: تخصيص 500 مليون جنيه لمساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

11:49 ص السبت 26 يوليو 2014

الصناعة: تخصيص 500 مليون جنيه لمساندة المشروعات ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الحكومة حريصة على تقديم المساندة الكاملة لشباب مجتمع الأعمال لبدء مشروعاتهم الخاصة وإزالة كافة العقبات التى يواجهها هذا القطاع والعمل على تهيئة مناخ الاستثمار وتطوير وتعديل التشريعات اللازمة لتوفير الدعم الفني لضمان نجاح هذه المشروعات.

وأضاف ''عبد النور'' عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، -خلال لقائه بأعضاء مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال- أن الوزارة تعمل على تشجيع ونشر ثقافة العلم الحر لإتاحة مزيد من فرص العمل أمام الشباب خلال المرحلة المقبلة.

وأكد على أن الحكومة حريصة على إيجاد حلول تمويلية لحل مشاكل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير التمويل اللازم لها.

وأوضح أن هناك 500 مليون جنيه تم تخصيصها لمساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث جاري وضع آليات صرف تلك المبالغ والإستفادة منها وإستغلالها لتحقيق الهدف منها، بالإضافة إلى التأكد من إقامة تلك المشروعات على أسس إقتصادية سليمة وإعداد الدراسات الفنية اللازمة لضمان نجاحها وعدم تعثرها مرة أخرى.

وتم خلال الاجتماع استعراض مشروعات وبرامج الجمعية المصرية لشباب الأعمال خلال المرحلة المقبلة، وأهم التحديات والمشكلات التي تواجه مجتمع شباب الأعمال ودور وزارة الصناعة في مساندة شباب ورواد الأعمال في تنمية مشروعاتهم.

كما استعرض أعضاء الجمعية، مبادرة حماية القطن المصري من الغش التجاري وزيادة قدرته التنافسية داخل الأسواق العالمية، وتنمية مهارات الشباب وتأهليهم لسوق العمل وكذلك مشاركة الجمعية في تنمية وزراعة المليون فدان المقرر إستصلاحها خلال المرحلة القادمة، إلى جانب مبادرات مساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير التمويل اللازم لها.

وحول مباردة الجمعية لحماية القطن المصري من الغش التجاري وزيادة قدرته التنافسية داخل الأسواق العالمية، شدد عبد النور على أهمية إعداد الدراسات الدقيقة اللازمة والإستعانة بكافة المتخصصين في هذا القطاع خاصة فيما يتعلق بالنواحي الفنية والتسويقية والقانونية وبرامج الدعاية.

كما أكد على أهمية وضع الآليات اللازمة لتنفيذ هذه المباردة والخاصة بما يتعلق بتتبع نحو 4 ملايين قنطار من القطن المصري داخل الأسواق المحلية و العالمية.

وأوضح عبد النور أنه يتم حالياً تطوير التشريعات اللازمة بمناخ الأعمال والعمل على إحياء مبادرة إرادة لتطوير كافة التشريعات والقوانين لجذب مزيد من الاستثمارات داخل السوق المصري.

ولفت إلى أنه يتم حالياً تشكيل مجلس أمناء لتلك المباردة وستضم العديد من الخبراء والجهات وممثلي شباب الأعمال داخل هذا المجلس لطرح الإقتراحات اللازمة لتطوير هذه التشريعات والقوانين.

وحول مطالبة أعضاء الجمعية بضرورة الاستفادة من خدمات مكاتب التمثيل التجاري بالخارج، أكد الوزير أن خدمات هذه المكاتب متاحة لكافة المستثمرين والقطاعات وجمعية رجال الأعمال المصريين للإستفادة منها في زيادة الصادرات وفتح مزيد من الأسواق أمام المنتجات المصرية.

وفيما يتعلق بالعمالة المدربة، قال ''عبد النور'' إن الوزارة تنفذ مجموعة من المشروعات لتوفير العمالة المدربة لقطاعات الصناعة المختلفة وذلك من خلال مجلس التدريب الصناعي والذي ينفذ عدد من البرامج والمشروعات التدريبية ومنها مشروع التدريب من أجل التشغيل.

وأشار إلى أنه سيتم التنسيق بين الجمعية ومجلس التدريب الصناعي لتوفير البرامج التدريبية والعمالة المدربة للمشروعات القائمة والجديدة خلال المرحلة المقبلة والعمل على طرح مبادرة جديدة بالتعاون مع وزارة الشباب لتوعية الشباب بأهمية العمل الفني والمهني ونشر ثقافة العمل الحر.

ومن جانبه، قال المهندس حسام فريد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن هناك أكثر من 28 شركة من أعضاء الجمعية والعاملة في مجال التطوير والإستصلاح الزراعي على استعداد توريد المعدات اللازمة لأعمال البنية التحتية التي يحتاجها مشروع إستصلاح المليون فدان والتي أعلنها عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بسعر التكلفة.

ولفت إلى أن هناك تنسيقاً كاملاً مع الوزارة وهيئاتها من أجل وضع خطة عمل لمساندة ودعم شباب الأعمال في مختلف القطاعات لعبور هذه المرحلة ومواجهة التحديات وإستكمال خطط التنمية.

كما طالب الوزارة بتفعيل لجنة مكافحة الفساد والتي تم تشكيلها في عام 2011 بالتعاون مع الجمعية وهى معنية بمحاربة الفساد في تعاملات القطاع الخاص مع القطاع الحكومي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان