إعلان

وزير التموين: إنشاء أسواق مفتوحة للخضر والفاكهة بأسعار مخفضة

01:35 م الأحد 20 يوليه 2014

وزير التموين: إنشاء أسواق مفتوحة للخضر والفاكهة بأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم إنشاء أسواق مفتوحة متخصصة للخضر والفاكهة في كافة أنحاء الجمهورية للبيع بأسعار مخفضة للمواطنين حيث سيتم شراء الخضر والفاكهة من المنتجين والموردين مباشرة وذلك لتقليل الحلقات الوسيطة التي تزيد من تكلفة الخضر والفاكهة، وأيضًا خفض تكاليف النقل والمهدر من السلع.

وقالت وزارة التموين في بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن تصريح الوزير جاء خلال افتتاحه اليوم مخبز نصف آلي بمدينة 6 أكتوبر لإنتاج الخبز المدعم بطاقة تصل إلى 40 ألف رغيف يوميًا، وبتكاليف إنشاء بلغت 800 ألف جنيه ساهمت الحكومه الإيطالية بمبلغ نصف مليون جنيه والباقي من اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية.

كما قام وزير التموين بافتتاح منفذ لمجمع استهلاكي في سوق 6 أكتوبر لبيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مدعمة، وتفقد الخضر والفاكهة بالسوق، والتقى بعدد من التجار الذين أبدوا مساندتهم لكل قرارات الحكومة خلال الفتره الحالية والقادمة.

وأعرب التجار عن استعدادهم لإنشاء 3 مصانع بسوق 6 أكتوبر الأول لإنتاج العصائر من الفاكهة، والثاني لإنتاج الصلصة من الطماطم وذلك بدلًا من المهدر منها طوال العام سواء من الطماطم أو من الفاكهة، والمصنع الثالث لتدوير القمامة.

واتفق وزير التموين مع التجار على عقد اجتماع معهم خلال هذا الأسبوع للاتفاق على تفاصيل إنشاء هذه المصانع، وأيضًا إقامة أسواق الخضر والفاكهة في المحافظات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان