إعلان

وزير المالية: '' اللي بيكسب مليون جنيه لو دفع ضرائب 100 ألف مش حتكسره''

10:35 ص الأربعاء 02 يوليه 2014

وزير المالية: '' اللي بيكسب مليون جنيه لو دفع ضرائ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور هاني قدري دميان وزير المالية إن حصيلة الضرائب عن المهن الحرة في مصر لم تزد عن 300 مليون جنيه خلال الأعوام السابقة عدا العام الحالي الذي وصلت فيه إلى 900 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن هذا المبلغ ضئيل للغاية، وأن حصيلة الضرائب من هذه الفئة يجب أن تتراوح ما بين 6 إلى 7 مليارات جنيه.

وأضاف دميان في مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على قناة "اليوم" مساء أمس الثلاثاء :"في حال تطبيق مبدأ عالمية الضريبة يمكن أن تتحسن حصيلة ضرائب المهن الحرة، ولا تصالح مع التهرب خاصة التهرب عن عمد والمتكرر.. وهناك خطط توعية للإمساك بالدفاتر وسنعطي دعمًا لمن يريد، ومن يحقق أرباح مليون جنيه لو دفع منهم 100 ألف جنيه مش حتكسره".

وأوضح أن فرض ضرائب على البورصة يأتي بعد تعاظم نشاطها في الاقتصاد المصري ولمساهمة المستثمرين في البورصة في تنمية المجتمع، لافتًا إلى أن الدولة خلال الفترة الماضية كانت تقوم برعاية البورصة باعتبارها نشاطًا واعدًا كان يحتاج قدر من الرعاية - حسب قوله.

وأكد دميان أن من يحقق خسائر في البورصة لن يدفع ضريبة وسيتم ترحيل الخسارة، ومن لديه دخل يتجاوز المليون جنيه سيدفع ضريبة 5 بالمئة لمدة 3 سنوات بشكل استثنائي، فضلًا عن ضرائب على كل الشركات 10 بالمئة، وفي حالات معينة 5 بالمئة، ومنح الأشخاص الطبيعيين حد إعفاء 15 ألف جنيه سنويًا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان