إعلان

''حماية المستهلك'' يحيل مركز صيانة للنيابة لادعائه أنه وكيل معتمد

12:30 م السبت 19 يوليه 2014

''حماية المستهلك'' يحيل مركز صيانة للنيابة لادعائه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أحال جهاز حماية المستهلك، مركز الوليد للصيانة إلى النيابة العامة لقيامه بالإعلان من خلال الفواتير الصادرة عنه أنه وكيل معتمد لماركات عالمية على غير الحقيقة، الأمر الذي من شأنه أن يوقع المتعاملين في خلط بين الشركة مالكة العلامة التجارية والمركز المشكو في حقه، خاصة وأن الشركة مالكة العلامة لم تصرح له بإجراء الصيانة وخدمة ما بعد البيع.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن الاحالة جاءت تكليلاً للحملات التي يقوم بها الجهاز لمكافحة ظاهرة مراكز الصيانة غير المعتمدة والإعلانات المضللة لما تلحقه كل منهما من أضرار بالغة بحقوق المستهلك وبالاقتصاد القومي، حيث تسهم في الترويج للسلع الرديئة وقطع الغيار العشوائية.

وأضاف يعقوب أن الجهاز تلقى 15 شكوى من المواطنين بشأن قيامهم بالاتصال على أرقام 33449558 - 24027652 الخاصة بالمركز وتسليم الأجهزة الكهربائية الخاصة بهم بغرض الاصلاح إلا أنه بعد الاصلاح تبين أن العيوب ما زالت قائمة.

وأوضح أن الجهاز باشر التحقيق في الشكاوى وتم استدعاء صاحب المركز وحضر الممثل القانوني عنه وبمواجهته بالشكاوى وبصور الفواتير أنكر أية علاقة لمركز الوليد بها، كما أنكر معرفته بأرقام الهواتف المثبتة بالفواتير، الأمر الذي حدا بالجهاز إلى مخاطبة الشركة المصرية للاتصالات للاستعلام عن مالكي خطوط التليفونات المستخدمة في بلاغات الصيانة .

وكشف يعقوب عن أن الشركة المصرية للاتصالات أكدت أن الرقم الأول 33449558 تم التعاقد عليه منزلي في عام 2004 باسم المدعو وليد سعيد محمد بمعرفة المحامي الخاص به بموجب توكيل رسمي عام، وفي 2008 قام صاحب الخط بالتنازل عنه لأخيه وتم تعديل الأسم والنشاط ليكون باسم الوليد للصيانة.

وبتتبع الهاتف تبين أنه موجه على رقم 33048703 وهو الرقم المتعاقد عليه باسم فيليبس للصيانة لصالح نفس الشخص وباجراء الاتصال أفاد أحد الاشخاص بأن الرقم يخص مركز صيانة ايديال زانوسي.

وتابع ''إن الرقم الثاني المستخدم في الفواتير الصادرة عن المركز والذي أنكر معرفته بها وهو 24087652 تبين أنه موجه على رقم تليفون 37119710 والمتعاقد عليه باسم وليد سعيد محمد لأحد العقارات في منطقة امبابة وباجراء الاتصال أفاد أحد الاشخاص بأن الرقم يخص مركز صيانة ايديال زانوسي.

وأكد يعقوب أنه تبين للجهاز كذب إدعاء المركز ومحاولة تنصله من المسئولية، كما تم مخاطبة الإدارة المركزية للعلامات التجارية والنماذج الصناعية بجهاز تنمية التجارة الداخلية للإفادة عن اسم الشركة صاحبة العلامة التجارية زانوسي وعما إذا كانت العلامة تخضع للحماية داخل مصر من عدمه واسم وكلاء تلك العلامة.

وتبين أن الشركة صاحبة العلامة لم تمنح أي ترخيص أو شهادة لمركز صيانة الوليد بإجراء صيانة أو إصلاح الأجهزه المنزلية.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه فى ضوء ذلك تم إحالة الأوراق إلى نيابة العجوزة لتحريك الدعوى الجنائية ضد الممثلين القانونيين للمركز واتخاذ الإجراءات القانونية التي يوفرها قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية بشأن مكافحة مراكز الصيانة غير المعتمدة والتي خالف فيها المركز نص المواد 6 ، 24 من القانون رقم 67 لسنة 2006 بشأن حماية المستهلك.

كما خالف المادتين 16 ، 17 من اللائحة التنفيذية بشأن مكافحة الإعلانات المضللة والمواد 68 ، 113 ، 114 من القانون 82 لسنة 2002 بشأن الملكية الفكرية.

وحذر يعقوب جموع المستهلكين من التعامل مع مراكز الصيانة العشوائية، كما شدد على عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى في اتخاذ الاجراءات القانونية ضد كافة المخالفين.

ودعا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوي إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الاليكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان