إعلان

الإسكان: ورشة ومنزل بقرض تعاوني 50 ألف جنيه على فترة سداد 30 عاما

11:11 ص الخميس 17 يوليو 2014

الإسكان: ورشة ومنزل بقرض تعاوني 50 ألف جنيه على فت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

تقوم وزارتا الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتنمية المحلية، خلال الأيام القليلة المقبلة، بتوقيع بروتوكول تعاون، لبدء تنفيذ أول تجمع حرفي تعاوني في مصر، فى محافظة البحيرة، بالتعاون مع ممثلين من الجهات الشعبية والمجتمع الأهلي

وقال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن المشروع يعد أول تجمع حرفي تعاوني في مصر، وسيقوم على 4 حرف رئيسية تختارها محافظة البحيرة، وستتعلق بالنشاط البيئي والاقتصادي للقرية التي تم اختيارها، وهى برقاش بمركز حوش عيسى، لتكون أول نواة للمشروع على مستوى مصر.

وأضاف الوزير، أن المشروع سيتيح منزلا وورشة بقرض تعاوني بقيمة 50 ألف جنيه، يتم سدادها على 30 عاما، وسيتم تسليم المستحق عقدا واحدا للبيت والورشة، ويلتزم المستفيد بالإنتاج خلال عام من الاستلام.

وأشار الدكتور حسام رزق، رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان، إلى أن استلام البيت والورشة سيكون لأبناء المحافظة، على أن يقوم المستفيد بتغيير عنوان سكنه فى بطاقة الرقم القومي على البيت الذى سيقوم باستلامه في المشروع مع الورشة، ويلحق أبناءه بمدارس القرية، للتأكد من استقراره، وبالتالي يستلم العقد.

وأوضح أنه اجتمع مع اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، الأسبوع الماضي للاتفاق على الخطوط العريضة للمشروع، وتم عرض الدراسة عليه بجانب قيادات المحافظة، وممثلين من الجهات الشعبية والمجتمع الأهلي، وأبدى جميع الحضور إعجابهم الشديد بالدراسة التى ستحل أزمة قطاع كبير من الشباب الحرفي، معلنا أن المشروع سيبدأ أوائل سبتمبر المقبل.

وأشار د. حسام رزق إلى أنه سيكون هناك نحو 115 ورشة في برقاش، فى انتظار شباب المحافظة، وستقوم المحافظة باختيار 4 حرف رئيسية تتعلق بالنشاط البيئي والاقتصادي، مثل النجارة وميكانيكا السيارات والصناعات القائمة على الزراعة في المحافظة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان